28 نيسان 2022 - 03:35
Back

الأمراض الوراثية الجينيّة عنوان حلقة هذا الأسبوع من "The Researcher"...وما علاقة الإعلامي هشام حداد؟

آخر الأبحاث حول الأمراض الوراثية الجينيّة وأحدث العلاجات في "The Researcher" Lebanon, news ,lbci ,أخبار عماد بو حمد, الجامعة الأميركية في بيروت, هشام حداد, The Researcher,الأمراض الوراثية الجينيّة,آخر الأبحاث حول الأمراض الوراثية الجينيّة وأحدث العلاجات في "The Researcher"
episodes
الأمراض الوراثية الجينيّة عنوان حلقة هذا الأسبوع من "The Researcher"...وما علاقة الإعلامي هشام حداد؟
Lebanon News
الأمراض الوراثية الجينيّة عنوان حلقة الغد من برنامج "The Researcher"، التي تسلّط الضوء على أسبابها الوراثية وكيفية الوقاية منها وسبل العلاج، خاصة وأنها تُرهق المصابين وعائلاتهم على حد سواء. 

ضيف الحلقة رئيس قسم الأطفال والمراهقين في الجامعة الأميركية في بيروت والـ"Intern Director" لمعهد سرطان الأطفال "Children’s Cancer Institute" التابع للـ"AUB" الدكتور ميكال عبود سيكشف عن آخر الأبحاث والعلاجات لهذه الامراض الوراثية التي تصيب الدم وجهاز المناعة عند الاطفال كالأمراض السرطانية وفقر الدم المنجلي. فماذا عن العلاج الجيني لمرضى فقر الدم المنجلي؟ وما هو دور صندوق دعم مرضى فقر الدم المنجلي "Sickle Cell" في الجامعة الاميركية في دعم المرضى؟
الإعلان

الحلقة تستضيف أيضاً الباحثة في علم الأجنّة في الجامعة الأمريكية في بيروت والمستشارة الوراثية في برنامج فقر الدم المنجلي في مستشفى الجامعة الأمريكية الدكتورة سهى يزبك. فما الذي ستكشفه عن كيفية تحسين الرعاية الصحية لمن يعاني من هذه الامراض، وهل في لبنان العدد الكافي من الأخصائيين في هذا الإختصاص؟ وما هي الطروحات التي قدمت بالتنسيق مع اللجنة الوطنية؟

في الحلقة أيضاً، شهادات حيّة من مرضى عن معاناتهم مع المرض وكيفية مواجهته، وإطلالة خاصة للإعلامي والممثل هشام حداد. فما هي الرسالة التي وجهّها للباحثين اللبنانيين بشكل عام وللدكتور ميكال عبود بشكل خاص؟ وما هو رأيه بهذا المرض ومن يعاني منه؟

يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع الأمراض الوراثية الجينية، بين فريقين من طلاب كلية الطب في الجامعة الأميركية، على أن يفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدّمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ"LBCI"، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

"The Researcher" فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 9.30 مساءً على الـ"LBCI"، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.


الإعلان
إقرأ أيضاً