LBCI
LBCI

في The Researcher الجمعة... هل يعاني يوسف الخال مرض النسيان؟

اخبار البرامج
2022-12-29 | 05:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
في The Researcher الجمعة... هل يعاني يوسف الخال مرض النسيان؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
في The Researcher الجمعة... هل يعاني يوسف الخال مرض النسيان؟
"النسيان" هو عنوان الحلقة الثالثة من برنامج The Researcher. أسئلة كثيرة ستجيب عنها الدكتورة ريتا خوري، الأستاذة المساعدة في الطب النفسي العيادي في الجامعة الأميركية في بيروت.

وستتكلم الدكتورة خوري عن الخرف والألزهايمر والفرق بينهما، وهل الألزهايمر هو مرض وراثي؟ وهل يصيب  كل الفئات العمرية أم فقط الشيخوخة؟ وستطلعنا عن جديد أبحاثها عن الإكتئاب عند كبار السن المصابين بالخرف والأزهايمر.

وستكشف الدكتور خوري عن الأبحاث التي قامت بها، وما توصلت اليه عن العلاقة بين غسيل الكلى وضعف الذاكرة. كما وستجيب عما إذا كان هناك علاقة بين الضغط العصبي وجائحة كورونا والنسيان.

أما الدكتور مارك بركات، الأستاذ المساعد في علم النفس العصبي السريري في قسم الطب النفسي في الجامعة الاميركية في بيروت، فسيكشف عن آخر الوسائل التي توصلت اليها  أبحاثه للتمييز بين مشاكل الذاكرة الناتجة عن العمر وتلك الناتجة عن مرض الألزهايمر.
 
هذا، ويطلعنا أخصائي طب الشيخوخة والطب الداخلي والعناية التلطيفية الدكتور ناظم قيصر باسيل عن البحوث الطبية التي بفضلها أصبحنا اليوم نمتلك لأول مرة في لبنان، وعلى المستوى الوطني، مقاييس لفحص الذاكرة وتقييمها لدى كبار السن ومرضى الألزهايمر.

وخلال فقرة "شو قولك مع رامي وأريج"، سنعرف مَن نصح أريج بعدم السهر تحسباً لإصابتها بالألزهايمر، وما علاقة العقد النفسية الني يعانيها صديق رامي الذي ينسى اسمه.

وفي فقرةOUT OF THE BOX ، إطلالة غير تقليدية للممثل يوسف الخال الذي سيكشف عن سبب توثيق كل شيء من خلال التصوير، وسيتطرق الى الأسباب التي أدّت الى نسيانه اسم أحد الأشخاص.

وفي الحلقة، تقرير عن القصص الملهمة لجيل الشباب، وأيضاً فقرة المسابقة التي تستقبل طلاباً من كلية الطب، إضافة الى سؤال الجمهور الذي يتيح أيضاً فرصة ربح من خلال الإجابة على سؤال يطرح على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للـLBCI.
 
 
"The Researcher" فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت لبنان على الـ"LBCI"، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة الأميركية من إنستغرام وفيسبوك وغيرها.

آخر الأخبار

اخبار البرامج

The Researcher

الدكتور عماد بو حمد

النسيان

الدكتورة ريتا خوري

يوسف الخال

LBCI التالي
هل وافقت إيفون على العريس الذي تقدم لها في أحمر بالخط العريض؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More