05 أيلول 2019 - 11:07
Back

فرص سانحة للتعاون بين مصر ولبنان؟

الوفد اللبناني التقى رئيس مجلس الوزراء المصري Lebanon, news ,lbci ,أخبار اقتصاد, لبنان,مصر, الوفد اللبناني التقى رئيس مجلس الوزراء المصري
episodes
فرص سانحة للتعاون بين مصر ولبنان؟
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI

التقى رئيس الوفد اللبناني لاجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، ووزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاستثمار عادل أفيوني، رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، في حضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة عمرو نصار وسفير لبنان لدى مصر.

 
الإعلان

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بأن الوفد اللبناني يزور مصر حالياً للمشاركة فى اجتماعات الدورة العادية رقم ١٠٤ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية.

 

وخلال اللقاء، نقل بطيش تحيات الحريري إلى نظيره مصطفى مدبولي، وأكد أن لبنان يتطلّع دوماً لتعزيز العلاقات مع مصر، لا سيما فى ضوء العلاقات التاريخية والثقافية والتجارية التى تربط البلدَين عبر التاريخ. وإن الرئيس ميشال عون حريص جداً على التعاون بين البلدَين لما فيه مصلحة كل الدول العربية.

 

وقال المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء المصري " أن الوزير اللبناني تطرق إلى الأوضاع الاقتصادية الدقيقة التى يمر بها لبنان، والتى تعود فى جزء منها إلى تداعيات الظروف الإقليمية المضطربة التى تمر بها المنطقة، معرباً عن تطلع لبنان للاستفادة من التجربة المصرية الناجحة فى الإصلاح الاقتصادي، إلى جانب تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، لا سيما فى المجالات التى تم التوافق بشأنها خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة."

 

من جانبه، أكد أفيوني وجود فرص سانحة للتعاون بين مصر ولبنان فى عدة مجالات واعدة ومنها تكنولوجيا المعلومات، للاستفادة من ما يمتلكه البلدان من إمكانات فى هذا المجال، مشيراً إلى قيام لبنان بإنشاء عدد من مراكز تكنولوجيا المعلومات التى يمكن أن تمثّل قاطرة تقود التعاون فى هذا المجال.

 

وعقّب الدكتور مصطفى مدبولى بالإشادة بما وصل إليه مستوى التعاون والتنسيق مع لبنان خلال الفترة الماضية، معرباً عن دعم مصر الكامل لاستقرار وأمن لبنان، لا سيما فى ظل الظروف الإقليمية الصعبة فى الجوار اللبناني.

 
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً