13 أيلول 2019 - 04:21
Back

شقير: لبنان لا يزال يختزن الكثير من القدرات والامكانات ومنها الاقتصاد الرقمي

شقير يمثل الحريري في افتتاح مؤتمر الاقتصاد الرقمي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاقتصاد الرقمي, الحريري, اتصالات,محمد شقير,شقير يمثل الحريري في افتتاح مؤتمر الاقتصاد الرقمي
episodes
شقير: لبنان لا يزال يختزن الكثير من القدرات والامكانات ومنها الاقتصاد الرقمي
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
اعتبر وزير الاتصالات محمد شقير أن الاقتصاد الرقمي يشكل حوالي 4 في المئة من الناتج المحلي، "لكن في المقابل تُسَجَّل جدية كبيرة على هذا المستوى يقودها الرئيس سعد الحريري عبر العديد من المبادرات التي توجّت بتشكيل لجنة وزارية للتحول الرقمي مهمتها وضع رؤية متكاملة للتقدم على هذا المسار" ، مشددا على أن لبنان لا يزال يختزن الكثير من القدرات والامكانات، ومنها الاقتصاد الرقمي الذي يشكل محركاً أساسياً لتحفيز الابتكار وفتح مجالات جديدة للاستثمار في القطاعين العام والخاص وبالتالي زيادة النمو وخلق فرص العمل للطاقات الشبابية. 
الإعلان

ولفت شقير، خلال تمثيله الحريري في رعايته مؤتمر الاقتصاد الرقمي في فندق فينيسيا، الى أن الكثير من التطبيقات المتعلقة بالرقمنة بدأت تظهر بقوة في لبنان وهي تغطي الكثير من الأعمال والخدمات، وهذا أمر ايجابي ومشجع، مبديا تطلعه الى تقدم فعلي في القطاعات الحكومية من خلال التوسع في اعتماد المعاملات الرقمية، لتسهيل أمور المواطنين ووقف الرشاوى ومحاربة الفساد.

وشدد على أن المطلوب بذل المزيد من الجهود وخلق شبكة تعاون بين القطاعين العام والخاص، وتوفير كل مستلزمات العبور الى الاقتصاد الرقمي للاستفادة من خصائصه ومردوديته العالية على بلدنا وعلى مختلف المتسويات، لافتا الى أن وزارة الاتصالات تدرك جيداً أهمية هذا الموضوع، لذلك تعمل على توفير البنية التحتية المناسبة من خلال الاسراع في مدّ شبكة الألياف البصرية التي سيتم انجازها في غضون سنتين، وتعميم خدمة LTE. وتقوم أيضاً بدراسة مد كابلات بحرية جديدة للانترنت بين اوروبا ولبنان بهدف توفير سعات كبيرة من الانترنت وبسرعات فائقة.

وأكد أن ما ينقصهم هو الإرادة السياسية و"بمعنى أدق التوافق السياسي والابتعاد عن السجالات والمزايدات والشعبوية" لتنفيذ سلة الاجراءات المطلوبة للنهوض بالبلد.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً