15 أيار 2020 - 08:21
Back

وزني: لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد بتعويم الليرة بعد تلقي الدعم الخارجي

وزني: لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد بتعويم الليرة بعد تلقي الدعم الخارجي Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,وزني,وزني: لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد بتعويم الليرة بعد تلقي الدعم الخارجي
episodes
وزني: لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد بتعويم الليرة بعد تلقي الدعم الخارجي
Lebanon News
صرح وزير المال غازي وزني بأن "لبنان مستعد لتلبية طلب صندوق النقد الدولي بتعويم سعر صرف الليرة لكن بعد تلقيها الدعم الخارجي، على أن يُعتمد في المرحلة المقبلة سعر صرف مرن".
      
وقال وزني في مقابلة مع وكالة فرانس برس: "يطالب صندوق النقد دائماً بتحرير سعر صرف الليرة. هم يريدون توحيد أسعار الصرف والتعويم، لكن الحكومة اللبنانية طلبت مرحلة انتقالية تمر بسعر الصرف المرن قبل أن نصل إلى التعويم". 
الإعلان

وأضاف: "علينا تعديل سياسة التثبيت إلى سياسة سعر الصرف المرن في مرحلة أولى وعلى المدى المنظور، وحين يصلنا الدعم المالي من الخارج ننتقل إلى التعويم".
 
وفي ما يتعلق بهيكلة المصارف، قال وزير المالية غازي وزني إنها "ستتم خطوة بخطوة وهناك خيارات عدة مطروحة للمعالجة بينها الدمج وهو أمر طبيعي". وأضاف "في لبنان 49 مصرفاً تجارياً ومن الطبيعي أن ينخفض الرقم إلى نحو النصف في المرحلة المقبلة".
 
     


 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً