21 أيار 2020 - 09:36
Back

هذه هي رؤية القطاع المصرفي لخطة الحكومة الاصلاحية

هذه هي رؤية القطاع المصرفي لخطة الحكومة الاصلاحية Lebanon, news ,lbci ,أخبار الخطة الاقتصادية,لبنان,هذه هي رؤية القطاع المصرفي لخطة الحكومة الاصلاحية
episodes
هذه هي رؤية القطاع المصرفي لخطة الحكومة الاصلاحية
Lebanon News
اعتبر كبير الاقتصاديين ورئيس قسم الأبحاث لدى بنك عودة مروان بركات، ان "خطة الإصلاح الحكومية تضمّنت بعض العناوين الإيجابية بحيث أصبح هنالك على الأقل رؤية لخطة اقتصادية ننطلق منها، وتتضمن توقعات للقطاع الحقيقي والقطاع العام والقطاع النقدي والقطاع المصرفي والقطاع الخارجي للسنوات الخمس المقبلة، كما تضمّنت بعض الإصلاحات على صعيد المالية العامة".
الإعلان

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، قال: "الخطة المطروحة بصيغتها الحالية تعاني من عدد من الثغرات أهمها أنها تقلّل بشكل واضح من دور وأهمية القطاع المصرفي لاسيما وأن الأخير يعتبر جزءاً لا يتجزأ من أي خطة نهوض ناجحة نظراً إلى أنه كان وسيبقى أحد أهم المصادر لتمويل الاقتصاد الحقيقي".

وأكد اننا "لا نوافق على تقييم الخطة للخسائر وتحميلها بالكامل للقطاع المصرفي"، مشيراً الى أن "الخطة تتطرّق إلى خسائر مالية اجمالية بقيمة 241 ألف مليار ليرة تحمّلها بالكامل للقطاع المالي وللمودعين. نحن بنظرنا الخسائر مضخمة وبكل الأحوال يجب توزيعها بشكل عادل على الدولة ومصرف لبنان والمصارف".
 
**للاطلاع على المقابلة الكاملة اضغط هنا
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً