14 تشرين الثاني 2021 - 15:50
Back

وزير الطاقة لـ"صوت الناس": نأمل ان نزيد التغذية الكهربائية في اشهر قليلة الى حوالي 10 ساعات

وزير الطاقة لـ"صوت الناس": نأمل ان نزيد التغذية الكهربائية في اشهر قليلة الى حوالي 10 ساعات Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, مصر, غاز, الأردن, كهرباء,وليد فياض,وزير الطاقة لـ"صوت الناس": نأمل ان نزيد التغذية الكهربائية في اشهر قليلة الى حوالي 10 ساعات
episodes
وزير الطاقة لـ"صوت الناس": نأمل ان نزيد التغذية الكهربائية في اشهر قليلة الى حوالي 10 ساعات
Lebanon News
أعرب وزير الطاقة والمياه وليد فياض عن أمله في أن "نزيد التغذية الكهربائية في اشهر قليلة الى حوالي 10 ساعات على شبكة كهرباء لبنان بمساعدة الدول العربية والبنك الدولي.

وكشف فياض في حديث لبرنامج "صوت الناس" عبر الـLBCI و"صوت بيروت انترناشونال" أن وزير الطاقة الاردني اتصل به وأعلن رغبة بالمضي بتوقيع العقد مع الجهات المعنية بالنسبة لاستجرار الكهرباء من الاردن.
الإعلان

وأوضح أن ابرام الاتفاق بعد توقيع العقد مع الاردن قد يتطلب اجتماع مجلس وزراء الى جانب مجلس النواب بسبب وجود تمويل من البنك الدولي. وأشار الى أن وزير الطاقة السوري اعلن ان سوريا ستصلح الخطوط المعطلة على اراضيها لوصل الكهرباء من الاردن وقد تقدّم الموضوع ومن الممكن انتهاء الاصلاحات مع نهاية العام.

ولفت وزير الطاقة الى أن الادارة الاميركية اصدرت عددا من التطمينات بخصوص عدم تعارض استجرار الكهرباء من الاردن مع قانون قيصر، قائلا: "سنطلب تثبيت الموقف الاميركي والتطمينات لناحية قانون قيصر على الاوراق في لقائي غدا مع السفيرة الاميركية".
 
وفي ما خص استجرار الغاز المصري، قال: "كمية الغاز من مصر في السنة تسمح بتغذية دير عمار 4 ساعات على الشبكة والخط الذي يصل الى دير عمار يستوعب اكثر بكثير ولذلك ان استجررنا غازا اكثر من مصر يمكننا رفع الانتاج أكثر وسنعمل على ذلك". 

وذكر فياض أنه "يجري العمل على زيادة ساعات التغذية وبالتوازي العمل على زيادة تعرفة منصفة للمواطنين". 

وقال: "الكيلوواط بات بـ 0.6 سنت مع انهيار العملة ولكن حجم الخسائر منخفض بحكم ان ساعات التغذية الكهربائية قليلة جدا وان زدنا ساعات التغذية لا يمكن الاستمرار بهكذا سعر". 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً