LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 10-08-2017

أخبار لبنان
2017-08-10 | 12:26
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 10-08-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 10-08-2017
قطع رئيس الجمهورية الشك باليقين ... لم يرضخ للمهوِّلين الداعين إلى توقيع قانوني السلسلة والايرادات ، كما لم يرضخ للتهويل الرافض التوقيع ، فلجأ إلى الكتاب ، والكتاب هنا الدستور الذي يقول بأولوية إقرار الموازنة,  وبعد ذلك يُبنى على الشيئ مقتضاه. 

أما قبل إقرار الموازنة فإن أي خطوة ستكون محفوفة بالمخاطر ، ولهذا السبب أراد رئيس الجمهورية ان يتشارك الجميع القرار, فدعا إلى طاولة حوار إقتصادية قبل ظهر الأثنين المقبل ، ليضع الجميع أمام مسؤولياتهم بعد ان تكون أرقام التكلفة قد توحَّدت ، فلا يعود الرقم وجهة نظر ... فهل الدعوة إلى طاولة الحوار الاقتصادية, توحي أن مجلس النواب تسرَّع في إقرار السلسلة والايرادات ؟. هل هو ردُّ ما  كان يصدر من مواقف ، قبل الإقرار ، من ان المطلوب  إقرار الموازنة ؟. 

موقف الرئيس اليوم يعني تحسسًا بدقة الوضع المالي والاقتصادي ، وهذا ما بدأ يتظهر أكثر فأكثر بالنسبة إلى أقساط المدارس قبل شهر تقريبًا من انطلاق العام الدراسي . فهل تتراكم الملفات دفعة واحدة في خريف الأزمة, أم أن طاولة الاثنين الاقتصادية ستضع حدًا للغموض غير البناء؟

وفيما الخزينة تفتش عن " فلس الارملة " لضخ السيولة في عروق الإدارة ، تتوالى سلسلة الفضائح عن الموازنات المنفوخة ، وأحدثُها موازنة وزارة الاتصالات حيث حُسم مبلغ مئة مليون دولار بشحطة قلم ، ما يعني ان أبواب الهدر في كل وزارة وفي كل إدارة ، هي أبواب لا تُقفل إلا على مليارات ، فهل تتحرك النيابة العامة المالية لوضع حدٍّ لهذا النزف؟ 

وفي سياق الفضائح والفلتان ، عاد ملف الدكتور نادر صعب إلى الواجهة بعد البيان الذي نشره أمس ، وفيه تهجم على وزير الصحة ... نقيب الأطباء يُتوقّع ان يُفجِّر الاثنين المقبل قنبلة من خلال المؤتمر الصحافي الذي سيعقده ، أما نقيب أصحاب المستشفيات فأكتفى بالرد على الدكتور نادر صعب بالقول : " إذا ابتُليتَ بالمعاصي فاستتر " ... السؤال هنا : ما هي المعاصي التي ألمح إليها نقيب المستشفيات الذي يَتهم الدكتور نادر صعب بارتكابها ؟ والسؤال الثاني : هل المطلوب من الدكتور صعب ان يستتر أو أن يفتح ملفاته ؟ 
 

أخبار لبنان

السلسلة

رئيس الجمهورية

طاولة الحوار

الفضائح والفلتان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More