LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 22 - 1 - 2018

أخبار لبنان
2018-01-22 | 13:35
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 22 - 1 - 2018
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 22 - 1 - 2018
 بعدما تمَّ إنجاز "بلوكات النفط"، ها هو لبنان اليوم على موعد مع "بلوكات النفايات"...
 
بلوكات النفط تُستَخرَج من البحر... وبلوكات النفايات تُرمى في البحر... 
 
إنها المعجزة اللبنانية... بلوكات النفط ترعاها الهيئة الوطنية لأدارة قطاع النفط... وبلوكات النفايات ترعاها هيئة وزارية إدارية ومقاولون، لأدارة قطاع النفايات... إنها المعجزة اللبنانية.
 
بلوكات النفايات موزّعة على الشكل الآتي: بلوك كوستابرافا، بلوك برج حمود، بلوك طرابلس، واليوم بلوك كسروان، والجواب حاضر وواضح من مجلس الإنماء, أن النفايات هي من مجرى نهر الكلب، علمًا ان العين المجرَّدة تثبت ان كمية النفايات في "بلوك كسروان" تفوق سِعة مجرى نهر الكلب، وما تذرُّع مجلس الإنماء والإعمار بمكب نهر الكلب، سوى محاولة منه لتغطية الأعمال غير المطابِقة، سواء في كوستابرافا او في برج حمود، من قِبل متعهدين يحظون بالرعاية والحماية، إلى درجة ان أحدهم بات يُلقَّب بمتعهِّد الجمهورية.
 
السؤال هنا: كسروان تتنشَّق سموم معمل الذوق الحراري، وتغرق في بحر من النفايات، وتختنق بازدحام سير من نهر الكلب الى الكازينو، وتستعد لمنازلة إنتخابية أين منها المعارك الانتخابية الماضية، فهل سيدقق الناخب الكسرواني في مَن سيقرأ اسماءهم على اللوائح؟
 
هل سيقترع لأزالة دواخين الذوق وإزالة بلوكات النفايات ومعالجة أزدحام السير؟ أم سيقترع لأنه يجب ان يقترع؟ 
 
ما نفع اللوحة الزرقاء إذا كانت سماؤنا الزرقاء قد اصبحت سوداء من جراء معمل الذوق، ومياهُ بحرنا الزرقاء قد أصبحت سوداء من جراء بلوك النفايات... فصحة ابنائنا اهم من لوحاتكم الزرق.
 
كذلك فإن المطلوب من مجلس الإنماء والإعمار الذي يتصرف وكأنه فوق الوزارات وأقوى منها، أن يتحرك بجدية أكثر وسخريةٍ اقل ،مثلما صاغ بيان الرد الذي أصدره, ولولا دلاله من السلطة التنفيذية لَما تجرَّأ على مواجهة الناس بالسخرية... ولعل أقل ما يُقال في هذا الوضع، هو ما قاله النائب سامي الجميِّل: "عيب"، عسى ألا يواجَه من مجلس الإنماء والإعمار بالسخرية أيضًا...
 
ونشير إلى ان وفدًا برئاسة مساعد وزير الخزانة الاميركية لمكافحة تمويل الارهاب - مكتبْ تمويل الارهاب والجرائم المالية، وصل الى بيروت واجتمع هذا المساء بالرئيس عون الذي سيغادر غدًا الى الكويت.

أخبار لبنان

لبنان

النفايات

نهر الكلب

ذوق مصبح

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More