LBCI
LBCI

مقدّمة النشرة المسائية 21-10-2018

أخبار لبنان
2018-10-21 | 13:28
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدّمة النشرة المسائية 21-10-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدّمة النشرة المسائية 21-10-2018
حتى استراحة المحارب التي منحتموها لأنفسكم اليوم في موضوع تأليف الحكومة غير مستحقة، لأن الوضع وبشهاداتكم جميعاً لم يعد يحتمل.

الصراع على التوازنات، ثم الحقائب، ثم الأسماء، والأشهر الخمسة التي مارستم خلالها كل انواع الكيديات، لم تعد تهم المواطنين،الذين سُلب منهم كل شيء تقريباً، باستثناء الامل.
 
هذا الامل، بعد الاجواء التفاؤلية بتشكيل الحكومة وقرب اعلانها، يكاد ينهار، فبسحر غير مفهوم حتى الساعة، تراجعت نسبة التفاؤل من ساعات الى ايام الى اشهر، لتخلص في علم الغيب مع اعلان الشيخ نعيم قاسم، نائب الامين العام لحزب الله، أنه طالما هناك من يضع فيتو على التأليف، ويُراعى خاطره، فهذا يعني ان تشكيل الحكومة، سيكون في المستقبل، قريباً كان أم بعيداً.

العقد بالنسبة للأفرقاء ثلاث، وكل فريق يحمّل المسؤولية للآخر:
 
فريق يعتبر أن إصرار القوات على الحصول على حقيبة العدل هو العقدة، وفريق يعتبر إصرار التيار الوطني الحر على نيل وزارة الاشغال هو العقدة، وفريق آخر يرى في الاصرار على تمثيل نواب المعارضة السنة هو العقدة.

في عقدة العدل، تقول القوات إنها لم تشترط الحصول عليها أصلاً، إلا أنها تتمسك بالحصول على ما تسميه حقيبة نصف سيادية،وتحمّل مسؤولية التأخير في التأليف، لمن وضع الشروط التعجيزية أصلاً.

في عقدة الاشغال، وفيما تقول مصادر المردة إن هذه الوزارة أصبحت من حصتها وإن الاشكالية حولها انتهت, اكتفت مصادر التيار الوطني الحر بالقول: لا تعليق.
 
أما عقدة تمثيل المعارضة السنية، والتي تجددت المطالبة بها في عز التفاؤل بالتأليف، فبدأ الحديث عن ايجاد مخرج لها، يقضي بحسب ما علمت الـLBCI، بتوافق النواب السنة المعارضين على طرح اسم من خارج دائرتهم، يمثلهم في الحكومة.
 
على هذه الاخبار، من المفترض ان يستأنف التفاوض غداً، والى حينه، يبقى تشبث اللبنانيين ببعض الأمل أهم من تناتش الحقائب الوزارية.

أخبار لبنان

لبنان

الحكومة

الحريري

عون

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More