11 آب 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 11-08-2019

مقدمة النشرة المسائية 11-08-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة,سعد الحريري,مقدمة النشرة المسائية 11-08-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
انه اسبوع التقاط الانفاس، والهدوءُ الذي يفرضه عيد الاضحى وعيد السيدة العذراء، لا بد ان يترجم بعد العيدين،من خلال  قراءة هادئة في الامن والسياسة ،لحادث قبرشمون وايامه الاربعين السود .

هذه الايام اثبتت مدى الحقد الدفين بين كل افرقاء السلطة، وقد تخللها اكثر من ملفٍ لغم، من قبرشمون الى مشكلة فقدان الثقة بالقضاء والاجهزة الامنية، الى التوتر الذي ساد منطقة الجبل، الى الدولة التي اكدت ضعفها، الى الاقتصاد شبه المنهار، الى الحديث عن المناصفة، الى ما لم يُكشف من خفايا هذه الايام...
الإعلان

صفحاتُ هذه الملفات طويت، عبر بلسم لقاء المصالحة في بعبدا، لكنها لم تُختم بالشمع الاحمر منعا لتكرارها، فيما المطلوبْ البحثُ عن حلول, لا تودي بالبلد في لحظةٍ تشبه قبرشمون اخرى، الى نقطة اللاعودة.

سيمرّ الاسبوع، ونجمُه من دون مفاجأةٍ، لقاءاتُ الرئيس الحريري في واشنطن، اعتباراً من الاربعاء.

والرئيس الحريري، لكي ينجح في زيارته الاميركية، سيمسك العصا، وبدقةٍ من النصف، بين الحديث عن دور حزب الله وحضوره المحلي والاقليمي، وقدرته العسكرية الاستراتيجية، التي تشكل عمق القلق الاميركي، وكيفية التعامل معه، وبين المطالبة بدفع ٍاميركي في اتجاه فك اسر الاموال عن لبنان، عله، على الاقل يبطئ انحداره السريع نحو قعر الهاوية.

وهو ممسكٌ بالعصا من النصف، سيثقل كاهلَ الحريري، لا سيما في شق المساعدات المالية للبنان، ملفُ الفساد، الذي يُبصَم بأيدي وزراء ومسؤولين كبار، وعلى عين دول العالم، يا تاجر. 
إقرأ أيضاً