07 تشرين الأول 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 07-10-2019

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, LBCI,مقدمة النشرة,مقدمة النشرة المسائية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
المؤتمرُ في دَفة، واللقاءُ في دفة... مؤتمر الإستثمار الإماراتي - اللبناني انعقدَ اليوم، ليومٍ واحد، والأَنظارُ إلى مفاعيلِه... واللقاءُ بين الرئيس سعد الحريري وولي ِعهدِ ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد انعقد على مدى خمس وأربعين دقيقة وكان ثنائيًا ولم يحضَرْه أيٌّ من أعضاءِ الوفد اللبناني، وهذا اللقاء كان الرئيس الحريري يعوِّل عليه كثيرًا ويُعطيه أهمية ً قصوى ربما تفوقُ رهانه على المؤتمر في حدِّ ذاته... وهو اكتفى بالقول بعد اللقاء: "انشالله يكون في خبر منيح اليوم"..
الإعلان
ومن دون استباقٍ للنتائج فإن جُملة من الإنتظارات والتساؤلات بحاجةٍ إلى أجوبة، ومنها:

هل من شيئ إماراتي "على النار" حيال لبنان؟ 
هل من وديعة أو اكتتاب بسندات لبنانية ؟ 

في انتظار الاجوبة، تبقى الإستنتاجاتُ مجرَّدَ تمنيات، ولكنْ ما هو مؤكَّد ٌ أنه لولا العناية ُ الخليجيةُ والدوليةُ للبنان، لَما كان لهذا المؤتمرِ أن ينعقد... وغدًا حين يعودُ الوفدُ اللبناني إلى بيروت، تعود عجلةُ الملفاتِ إلى الدَوَران، من متابعة موازنة 2020 وأين أصبحت؟ إلى متابعةِ توفير الدولار للسوق، إلى متابعة الشروط التي تضعُها دولُ ومنظماتُ "سيدر" للإفراج عن ملياراتِ القروض، وعمليةُ الإفراج رهنٌ بشروط إنجاز الإصلاح الذي لم يتحقق منهُ شيئٌ حتى الآن. 

الأجوبةُ باتت مرهونة ً بالوقتِ الضيق، ففي خلال اسبوع يُفترض ان تكونَ موازنةُ 2020 قد أصبحت في مجلس النواب، لكن شيئًا من هذا يصعُب ان يتحقق في أيام، وفي انتظارِ ان تسلُكَ الموازنةُ طريقَها إلى ساحة النجمة.
إقرأ أيضاً