25 تشرين الثاني 2019 - 13:57
Back

مقدمة النشرة المسائية 25-11-2019

نام اللبنانيون بقلق على حادثة الرينغ وأفاقوا على حادث الجيِّة Lebanon, news ,lbci ,أخبار حادث الجية, الرينغ,لبنان,نام اللبنانيون بقلق على حادثة الرينغ وأفاقوا على حادث الجيِّة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
نام اللبنانيون بقلق على حادثة الرينغ ، وأفاقوا على حادث الجيِّة ... الحادثة والحادث استتبعا استنكارات وردات فعل : حادثة الرينغ دفعت بكركي عبر المركز الكاثوليكي للإعلام إلى التنديد بأشد الادانة مما حصل على جسر الرينغ ومحيطه ، واللافت أنها استهجنت  "عدم ردع هذه الممارسات الخطيرة من المرجعيات التي ينتمون اليها وعدم صدور أي إستنكار".  
الإعلان

حادث الجيه وضعه حزب الله في خانة " اعتداءات ميلشيوية تقوم بها مجموعات من قاطعي الطرق ", أما الرئيس بري فشدد على " إبقاء   اوصال الوطن سالكة ، درءًا للفتنة ".

وبين الرينغ والجيه ، هل تعبر استشارات التكليف ؟ مصادر متابعة لجهود رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لفتت إلى  أن الخيارات قد ضاقت أمام رئيس الجمهورية وهو ينتظر في الساعات الأربع والعشرين المقبلة أجوبة حاسمة من الرئيس الحريري تتعلق بالتكليف والتأليف. وتابعت هذه المصادر: " نحن نتجه جدياً لتحديد موعد للإستشارات النيابية الملزمة " .

تأتي هذه التطورات على وَقْعِ ظروف مالية ومصرفية واقتصادية صعبة وتزداد صعوبة: عُسرٌ في السيولة وشحٌ في إعطاء الدولار للزبائن  وقد هبط السقف في بعض المصارف من الف دولار إلى ثلاثمئة دولار ، فيما بدأت الدعاوى تظهر ضد جمعية المصارف بشخص رئيسها .. في غضون ذلك ، الهيئات الإقتصادية تدق ناقوس الخطر وهي اعلنت اليوم الإضراب لثلاثة أيام : الخميس والجمعة والسبت... في الموازاة ، الجميع يُجمعون على أن بوابة المعالجة تبدأ من السياسة وتحديدًا من تشكيل حكومة جديدة ، وبوابة الحكومة الجديدة تبدأ من استشارات التكليف .. لكن الآمال في مكان والواقعية السياسية والديبلوماسية في مكان آخر... موفدٌ بريطاني في بيروت ، بعد الموفد الفرنسي ، فهل هذه الديبلوماسية هي للإستطلاع فقط أم لديهم ما يطرحونه ؟ الجواب بعد انتهاء جولة الديبلوماسي البريطاني. 
إقرأ أيضاً