LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 06-06-2020

مقدمة نشرة الاخبار
2020-06-06 | 12:54
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 06-06-2020
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 06-06-2020
تحت سقف حرية التعبير والديموقراطية، تحرك الشارع اليوم باربعة شعارات هي الانتخابات النيابية المبكرة، محاربة الفساد، محاسبة " كلن يعني كلن " مع مندرجات المطالب الشعبية المجتمعية , والمطالبة بتنفيذ القرار 1559 .

منذ  17 تشرين الفائت، تاريخ انطلاق الثورة، رددت الشعارات الثلاثة الاولى  علنا، وهمس بالشعار الرابع، اي المطالبة بنزع سلاح حزب الله، حتى وصلنا الى 6/6،  فارتفع الصوت جهارا للمطالبة بنزع هذا السلاح .

 خلف كل من هذه الشعارات شارع ولكل من هذه الشوارع الحق المقدس بالتعبير عن الرأي ورسم خطوط المطالب مهما علا سقفها ومقابل كل هذه الشوارع والمطالبات شوارع اخرى، حقها مقدس بدورها باعلاء الصوت .

ما حصل من مواجهات اليوم، تخللتها اعمال شغب ضبطتها القوى العسكرية والامنية،  على خلفية نزع سلاح حزب الله، رسم خطوطا جديدة للتفاوض بين كل الافرقاء، وعلى رأسهم حزب الله، وجاء في لحظة كباش سياسي دولي اقليمي حرجة، مدعمة بقانون " قيصر " الذي يبدأ تنفيذه في السابع عشر من حزيران الحالي، مع كل ما يحمل من تداعيات على لبنان، ووسط حديث عن عقوبات اميركية جديدة مرتقبة على اشخاص او شركات لبنانية .

هذا كله، ولبنان المنهار اقتصاديا يخوض مفاوضات دقيقة مع صندوق النقد الدولي طالبا الدعم المالي من دون ان ينسى اي من الافرقاء، ان واشنطن تقدم وحدها 17% من المساهمات المالية للصندوق، وتاليا فان قرار مد لبنان بدولارات الانقاذ التي يحتاج اليها، هو فعليا تحت سلطة واشنطن وقرارها .

على وقع كل ذلك، كسرت تظاهرة اليوم محرمة الحديث عن اسقاط سلاح المقاومة  علنا، فكيف سيقرأ حزب الله التطورات في ظل اشتداد الخناق الاقتصادي والمالي على لبنان، وكيف سيقرأ الشارع المقابل هذه التطورات، والاهم ماذا ستفعل الحكومة اللبنانية منعا للانزلاق صوب مواجهات تعلو فوق الخطوط الحمر؟

أخبار لبنان

آخر الأخبار

تقارير نشرة الاخبار

مقدمة نشرة الاخبار

لبنان

تظاهرة

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More