18 تموز 2020 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 18-07-2020

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,النشرة المسائية,مقدمة النشرة المسائية
episodes
مقدمة النشرة المسائية 18-07-2020
Lebanon News
كسر البطريرك الراعي المحرمات، واطلق نداء "الحياد" منذ اسبوعين، معطيًا اياه جرعات تفسيرية يوما بعد يوم، عبر عظات الاحد او الحديث الاذاعي مع راديو الفاتيكان الذي سجل قبل يوم من لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون او عبر الحديث الخاص الذي اعطاه للـLBCI اليوم.

لم يكن هدف الراعي طرح مسألة الحياد لخلق اشكالية في البلد او للدوران حولها انما عرف البطريرك ان طرحا كهذا سيؤدي حتمًا الى فتح حوار وطني هادئ، اسماه اليوم مؤتمرا وطنيا، يجمع الكل، ويبدد الانتقادات والاستفسارات التي ليست في محلها، علّه يوصل الى باب الخروج من المأزق الذي نحن فيه.
الإعلان

وهو يفسر مطالبته بالحياد، قال البطريرك الماروني، في حديث خاص للـLBCI إنه يعلم ان الخلاص عبر الحياد، لا يتم الا عبر مفاهيم وطنية وقانونية.

بهذه الكلمات، يكون البطريرك فتح باب البطريركية للحوار بين كل الفئات السياسية، وهو بعد لقاءاته الاسبوع الفائت، ولقائه اليوم رئيس الحكومة حسان دياب ولقائه الذي صنف هاما سياسيا غدا، هل يلتقي وهنا الاهم حزب الله، فيفتح باب الحوار مباشرة معه؟

حتى الساعة، لا تواصل مباشرا بين الديمان والحزب، وهو عادة ما يحصل عبر انتداب الحزب وفدا رفيع المستوى للقاء البطريرك او عبر محادثات تجريها لجنة الحوار بين بكركي وحزب الله.

فهل تشهد الايام المقبلة، فتح ثغرة في باب الحوار هذا او تظل فكرة الحياد غير واقعية ولا تتعدى جس النبض كما يعتبرها البعض؟




































الإعلان
إقرأ أيضاً