23 تموز 2020 - 12:47
Back

مقدمة النشرة المسائية 23-7-2020

ماذا جاء في مقدمة النشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار مقدمة,النشرة,ماذا جاء في مقدمة النشرة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
بالإمكان استخلاص ثلاثة شعارات تُلخِّص هذا النهار الطويل:
لا مساعدات من دون إصلاحات 
لا سيادة من دون حياد 
لا ضبط لكورونا من دون وقاية

الشعاران الأولان أطلقهما وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان:
الأول من الخارجية، والثاني أثناء لقائه البطريرك الماروني.
أما الثالث فيُستشف من الكلام التحذيري الذي أطلقه وزير الصحة بعد الإنتشار المجتمعي للوباء.
الإعلان

رئيس الديبلوماسية الفرنسية، كان بإمكانه ان يعيد توزيع كلمته أمام مجلس الشيوخ الفرنسي منذ قرابة اسبوعين والتي تضمنت تأنيبًا أو " عتبًا على قَدْر المحبة"، فخاطب المسؤولين اللبنانيين مكررًا: "ساعدونا لكي نساعدكم... وهذه هي الرسالة في زيارتي ... لا يتوهمن احد ان ثمة بدائل تسمح للبنان بالخروج من أزمته سوى التفاوض مع صندوق النقد الدولي. وأتناول هنا ايضا، ملف اصلاح الكهرباء الذي يُعتبر ورشة داخلية، وأقول بوضوح ان ما تم القيام به حتى الآن ليس مشجعا. وأثير ايضا، موضوعَ مكافحة الفساد، وارى ان مكافحة الفساد والتهريب واستقلالية القضاء وتعزيز الشفافية هي امور اساسية لمستقبل لبنان... فرنسا ستقف دوما إلى جانب لبنان، لكن كي ينجح المسعى، على السلطات اللبنانية أن تؤدي حصتها من العمل".

اللقاء البارز خارج إطار الرسميين كان بين الوزير لودريان والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي... لودريان خاطب الراعي بالقول : لا سيادة من دون حياد ...
أما شعار كورونا، فلا ضبط لتفشي الوباء وارتفاعٍ عدد الإصابات من دون الوقاية، وهذا ما حذّر منه اليوم وزير الصحة متحدثًا عن مؤشر خطير بعدما بلغت  الإصابات اليوم مئةً وستة وخمسين  إصابة.
الإعلان
إقرأ أيضاً