01 أيلول 2020 - 12:12
Back

مقدمة النشرة المسائية 01-09-2020

مقدمة النشرة المسائية 01-09-2020 Lebanon, news ,lbci ,أخبار ايمانويل ماكرون, حكومة ,لبنان الكبير,مقدمة النشرة المسائية 01-09-2020
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
الأربعاء الأول من أيلول 1920 ... وقف الجنرال غورو على رأس درج قصر الصنوبر ، واستهلَّ خطابه بالقول : " أبناء لبنان الكبير،قلت لكم قبل بضعة أسابيع في لحظةٍ حاسمة: "اليوم الذي انتظره أباؤكم عبثاً، والذي تلمحون فجره يشرق، بسعادة غامرة، هذا اليوم بات وشيكاً". وها قد حلّ اليوم المنتظر!

الثلاثاء الأول من أيلول 2020  يقول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "إنها الفرصة الأخيرة لهذا النظام ... أدرك أني دخلت مقامرة محفوفة بالمخاطر...أضع على الطاولة الشيء الوحيد الذي أملك: رأس مالي السياسي".
الإعلان

غالبًا ما تستخدم فرنسا رأس المال السياسي والشرف في معرض تحقيق ما تصبو إليه ... عام 1990 وضع الرئيس فرنسوا ميتران شرف فرنسا في الميزان للحفاظ على سلامة العماد عون في السفارة الفرنسية وإخراجه لاحقًا إلى فرنسا ... بعد عشرين عامًا ، ماكرون يضع رأس ماله السياسي لأنقاذ النظام ، فهل ينجح ؟

يُدرِك الرئيس ماكرون أن لا تقدُّم من دون ضغوطات ، ربما هو الرئيس الوحيد الذي يزور لبنان ثلاث مرات في خمسة أشهر ، إثنتان في غضون ثلاثة اسابيع ، وثالثة بعد ثلاثة اشهر وتحديدًا في كانون الأول المقبل ، وهو أعلن اليوم أنه جاهز لاستضافة مؤتمر دولي لدعم لبنان في الشهر المقبل ...

السؤال المحوري الذي يرتسم في الأذهان هو : هل يعزف الرئيس ماكرون منفردًا بمعزلِ عن الأميركيين أو بالتنسيق معهم ؟ لا جواب عن هذا السؤال قبل وصول الديبلوماسي الأميركي ديفيد شينكر إلى بيروت غدًا ، في الوقت الذي يكون فيه الرئيس ماكرون قد أصبح في العراق . 

مَن سيلتقي شينكر ؟ هل في أجندته الأسماء ذاتها التي التقاها وزير الخارجية الأميركي ديفيد هيل ؟ هل من تبديل لجهة مستوى اللقاءات ؟ تقول مصادر ديبلوماسية إن مستوى اللقاءات يحمل أكثر من رسالة يريد الموفد الأميركي توجيهها. 

في ملف انفجار المرفأ ، تطورات بارزة في التحقيق العدلي : ارتفاع عدد الموقوفين اليوم الى 25 ، بعدما استجوب المحقق العدلي القاضي فادي صوان اليوم قائد جهاز امن مرفأ بيروت في مخابرات الجيش ، ورائد في جهاز امن الدولة ورائدين في الامن العام واصدر مذكرات توقيف وجاهية بحقهم ... إلى التوقيفات ، تحدثت معلومات عن تجميد حسابات ورفع السرية المصرفية عن حسابات أخرى . 
الإعلان
إقرأ أيضاً