08 أيلول 2020 - 12:41
Back

مقدمة النشرة المسائية-08-09-2020-

هذه العقوبات المرتقبة ليست مفاجئة Lebanon, news ,lbci ,أخبار تشكيلة,حكومة,هذه العقوبات المرتقبة ليست مفاجئة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
على بُعدِ مسافةِ دقائقَ من الآن، يُرتقَبُ أن تصدرَ عقوباتٌ أميركية على شخصياتٍ لبنانية مرتبطة أو قريبة من حزب الله، ومن غير المستبعَد أن تشمَلَ العقوباتُ شخصياتٍ مسيحية ً من دون ان يُعرَفَ ما إذا كانت من الصفِ الأول أو لا ... 
 
هذه العقوبات المرتقبة ليست مفاجئة إذ سبق لأكثرَ من مسؤولٍ أميركي، ولاسيما ديفيد شينكر ان تحدّث عنها، لكن بصرفِ النظر عما إذا كانت من الصفِ الاول او الصفِ الثاني، فإن مجردَ صدورِها هو رسالة ٌ شديدةُ اللهجةِ إلى الحكمِ والحكومة في لبنان، مفادُها أن واشنطن غيرُ موافِقةٍ على السياسة الرسمية المتبعة ولاسيما في ملاقاةِ هذه السياسة الرسمية مع خِياراتِ حزب الله .
الإعلان
 
في الموازاة، تشكيلُ الحكومةِ مازال عالقَا في مكانٍ ما بين عين التينة وقصر بعبدا وحارة حريك. و  google map المساعي ، لم يرصد عند أي نقطةٍ متوقِّفٌ، وما يزيدُ في الغموض ان الرئيسَ المكلَّف يعتمد منذ تسميتِه " ديبلوماسية الصمت " ربما لأنه يُدرِك ان العرقلة َ ممنوعة ، وما هو متاحٌ، هو شيءٌ من "التنتيع" في محاولةٍ لتحسين الشروط، مع أن الجميعَ يُدرِكُ أن هامشَ المناورةِ ضيقٌ، وكذلك المُهلة المعطاة... 
 
اما التذاكي فولَّى زمانُه، فإذا كان الجميع يدَّعون أنهم لا يعرقِلون، لا بل يسهِّلون، وأنهم لا يطلبون، في الدنيا والآخرة، سوى حكومةٍ تعملُ وتُنجِز، فمن أين تأتي العرقلة ُ يا ترى؟ هل من الأشباح؟ من وطاويط الليل؟ أم من كائناتٍ فضائية؟ 
 
لمرَّةٍ واحدة: أَقلعوا عن التذاكي، ولا تـَنفوا أنكم مُعرقِلون، لأنكم لو لم تكونوا كذلك لكانت التشكيلة ُ نضُجت .
 
وفي انتظار الإفراج عن التشكيلة، جملةٌ من الملفات مازالت عالقة، تنتظرُ قراراتٍ حازمة ً وحاسمة تحتاج إلى حكومةٍ أصيلة لا إلى حكومةِ تصريفِ أعمال في النطاق الضيق.

الإعلان
إقرأ أيضاً