02 تشرين الأول 2020 - 12:38
Back

مقدمة النشرة المسائية -02-10-2020-

بلدات اعترضت وسألت عن معيار الإقفال... Lebanon, news ,lbci ,أخبار اقفال,كورونا,بلدات اعترضت وسألت عن معيار الإقفال...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
" آخر الدواء الإقفال " مئة وإحدى عشرة قرية وبلدة شملها قرار وزير الداخلية بالإقفال، في محاولة لضبط انفلاش الوباء بعدما باءت كل المحاولات بالفشل في العمل على تراجع عدد الإصابات وبدء المستشفيات بالتنبيه من عدم القدرة على استيعاب حالات جديدة 

بلدات اعترضت وسألت عن معيار الإقفال، بلدات قد لا تلتزم، فما هي الإجراءات العملية وليس النظرية التي ستُتخذ من اجل وضع القرار موضع التنفيذ ؟ 
الإعلان

كورونا عالميًا، افاق العالم على خبر إصابة الرئيس الأميركي وزوجته بفيروس كورونا، وكان السؤال الأول: ما هو مدى تأثير الإصابة على الوضع الإنتخابي للرئيس ترامب ؟ تقارير صحافية تحدثت عن أن ترامب يعاني  "أعراضًا خفيفة" تشبه أعراض البرد.

لبنانيًا، وفي انتظار بدء مفاوضات الترسيم بعد اقل من اسبوعين، فإن لبنان في سباق مع محاولة الحد من الإنهيار في الأوضاع المعيشية والإجتماعية في ظل تراجع القدرة الشرائية لليرة. 

في هذا السياق، لفت موقف حاكم مصرف لبنان في اللقاء الشهري مع جمعية المصارف ولجنة الرقابة على المصارف إذ اعتبر أن الدعم متاح لشهرين أو ثلاثة أشهر للمواد الأساسية وتحديداً المحروقات والقمح والدواء بسعر صرف 1500 ل.ل. للدولارالواحد وللمواد الغذائية بسعر صرف 3900 ل.ل. للدولار الواحد... 

لكن في المقابل راى  أن الأزمة الحادة باتت وراءَنا وأن مصرف لبنان ولجنة الرقابة سيقومان  بكل الإجراءَات المتاحة قانوناً لإعادة تفعيل مساهمة القطاع المصرفي في تمويل الاقتصاد.

حكوميًا، محرِّكات مشاورات التكليف مطفأة إلى درجة الغيبوبة فيما حركة المبادرة الفرنسية غائبة بعدما التهمها حدث الترسيم برعاية أميركية، لكن الترسيم " لا يُطعِم خبزًا " آنيًا، فيما وضع البلد يحتاج إلى إجراءات أسرع من عاجلة . 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً