30 كانون الأول 2020 - 13:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 30-12-2020

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,مقدمة النشرة المسائية,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
في عالم العلوم، الارقام ليست وجهة نظر، وهي تعني الدقة، وعلى اساسها توضع الدراسات والاستراتيجيات، الا في لبنان، المنفصل والمنفصم عن الحقيقة والارقام.

بالارقام التي لا تقبل الجدل، في لبنان كلِه 515 غرفة عناية فائقة  مخصصة ً لمرضى كورونا، بقي منها شاغرا حتى الساعة 64غرفة فقط.

وفي معلومات للـ LBCI، فإن نسب اشغال العناية الفائقة في بيروت بلغت 92 %, 94 % في جبل لبنان، 100% في عكار و90% في بعلبك.
الإعلان

وبالارقام ايضا، كورونا ضرب الجسم الطبي، وتوفي نتيجته عشرة اطباء، وخمسة عشر طبيبا في العناية الفائقة و250 في الحجر المنزلي.

عندما يقرأ، او يسمع، او يضطلع اي شعب في العالم على ارقام كهذه، يعرفْ ان الامور فاقتِ الخط الاحمر، الا في لبنان. فهنا مواطنون يدّعون انهم يحبون الحياة، وغدا مساءً سيصرون على توديع  سنة الـ2020 وهم يرقصون على حافة الموت.

طبعا سيقولون اننا لا نحمل الا الشؤم، وطبعا كل الارقام المخيفة لا تعنيهم...

فهم سيحتفلون بنهاية عامٍ لم يجلب لهم سوى المرض والفقر والتعب، وسيتحايلون على كل ذلك، وعلى الدولة، على طريقتهم...

فبالارقام ايضا، تراجعت الحجوزات في المقاهي والمطاعم، في وقت امتلأت فيه كل الشاليهات والشقق الصغيرة...

يعني باللغة الشعبية "بكرا ولعانة"...

تماما مثل ما هي "ولعانة" صوَر الموائد الفخمة، والاركيلة والرقص، عالـinstagram  والـ  facebook  من دون اي تباعد اجتماعي او كمامة، قبل احتفالات رأس السنة...

بصور المواطنين انفسهم، لن نحتاج لمنجمين هذه السنة، يخبروننا عن الاتي من الايام.

فغدا، عندما تبدأ الاحتفالات من دون وقاية، يكون جزء من اللبنانيين يرتكب جريمة في حق الجزء الاخر، لانه وبالارقام مجددا، كلْ مريض بيعدي ما معدلُه ثلاثة اشخاص، اي ان الالاف منا،  سيقفون في العام الجديد على ابواب المستشفيات الممتلئة، وهناك سيسمعون من يقول لهم: روح اتداوى مطرح ما اكلت واحتفلت واركلت ورقصت، من دون وقاية ...
الإعلان
إقرأ أيضاً