LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 15-4-2021

مقدمة نشرة الاخبار
2021-04-15 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 15-4-2021
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 15-4-2021
وزير الطاقة ريمون غجر " إكتشف البارود " وأدلى بمعلومة تُكشَف للمرة الأولى ، وهي : " السبب الأساسي لأزمة البنزين هو التهريب ، والحاجة ُ في السوق السوري للبنزين, تدفع بالمهربين اللبنانيين إلى تهريب مادة البنزين إلى سوريا لتحقيق أرباح ‏طائلة، علما أن هذه المادة مدعومة من الدولة اللبنانية للمواطنين اللبنانيين".

"ما شاء الله" ، الوزير غجر " بقَّ البحصة " ، وقبله وزير الإقتصاد إعترف بتهريب السلع المدعومة ، فماذا تفعل الدولة؟ 
تَدعم من أموال المودِعين ، فلا يستفيد المودِعون, لا من أموالهم ولا من السلع المدعومة ؟ لماذا ؟ لأن السلع تُهرَّب إلى سوريا وغيرِ سوريا, ولأن الدولة تتفرج تفرُّج العاجِز, وأحيانًا المتواطئ . 
ولهذا هل من المستغرَب أن يعتمد المسؤولون الأجانب " ديبلوماسية التوبيخ " للمسؤولين اللبنانيين؟

 فبعد وزير الخارجية الفرنسي إيف لو دريان الذي وجَّه توبيخًا للمسؤولين اللبنانيين ، ها هو مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية السفير ديفيد هيل ، يمارس " ديبلوماسية التوبيخ " ايضًا ، فيُعلِن ، ومن قصر بعبدا ، أن القادة اللبنانيين فشلوا في الاضطلاع بمسؤوليتهم في وضع مصلحة البلد في المقام الأول ومعالجة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية المتصاعدة. فالناس فقدوا جنى عمرهم ولم يعد بإمكانهم الوصول إلى الرعاية الصحية الأساسية، وهم يكافحون من أجل إطعام أسرهم".

لم يكتفِ هيل بذلك بل صوب على حزب الله معتبرًا ان تكديسه للأسلحة الخطرة والتهريبَ والأنشطة غير المشروعة والفاسدة الأخرى يقوض مؤسسات الدولة الشرعية متهمًا إيران بأنها  تغذي وتمول هذا التحدي للدولة, وهذا التشويهَ للحياة السياسية اللبنانية. 
وفي معلومات خاصة بال " ال بي سي آي " فإن لقاء هيل رئيس الجمهورية تطرق إلى ملف تشكيل الحكومة ، فنقل هيل عن الرئيس المكلف انه يريد إطلاق يده في عملية التشكيل ، وهنا, سأله رئيس الجمهورية : ماذا لو لم تنل الحكومة الثقة في مجلس النواب ، عندها قال هيل نقلًا عما أجابه به الرئيس المكلَّف : فلتسقط الحكومة في مجلس النواب ولتصرِّف الأعمال . 
وتتابع المعلومات : هيِّل عبر عن أهتمام واشنطن بأن ترى حكومة في لبنان تكون شريكة المجتمع الدولي ، وإذا لم تكن هناك حكومة تلتزم الإصلاحات ، فلا مساعدات, لا من واشنطن ولا من الغرب . 
اللافت في لقاءات هيل اليوم ، لقاء حاكم مصرف لبنان في منزله بحضور السفيرة الأميركية ، واستُكمِل اللقاء إلى مائدة الغذاء ، فيما يلتقي هذا المساء النائب المستقيل ميشال معوض في منزله في الحازميه . 

وفيما تملأ واشنطن اليومْ الساحة السياسية في بيروت ، كان الرئيس المكلف سعد الحريري الموجود في موسكو يعقد لقاء هاتفيًا  بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، وشملت المحادثات الوضع الحكومي وصولًا إلى إمكانية تزويد روسيا, لبنان, كميات من اللقاح الروسي . 

واللافت أيضًا أن بيانين صدرا عن الزيارة, بياناً لبنانياً وبياناً روسياً . 
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

مقدمة نشرة الاخبار

مقدمة النشرة

النشرة المسائية

LBCI التالي
مقدّمة النشرة المسائية 22-06-2023
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More