28 حزيران 2021 - 13:45
Back

مقدمة النشرة المسائية 28-06-2021

مقدمة النشرة المسائية 28-06-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار فساد, محروقات, بنزين, لبنان,مصارف,مقدمة النشرة المسائية 28-06-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
سعرٌ جديد للمحروقات ... دعمٌ جديد على 3900 ليرة والـ 1500 ليرة لم تعد موجودة ... نزف جديد من الإحتياط الإلزامي ، فهل صحيح إلى شهور محددة فقط ؟ ام أن الموقت دائم في لبنان ؟ 

طوابير الذل التي اصطف فيها اللبنانيون اليوم لملء جزء من خزانات سياراتهم ، جعلتهم يكفرون بالبنزين وساعته ولكن لا بد من الإنتظار والإذلال والبهدلة لأنها الوسيلة الوحيدة المتوافرة لتأمين المادة التي سيتبدَّل سعرها صعودًا مع التركيب الجديد لجدول الأسعار وربما اعتبارًا من غد . 
الإعلان

وما ينطبق على البنزين يبدو أنه انطبق على الغاز، طُلِب من الشركات أن تتوقف عن التسليم إلى حين الكشف عن احتياطها ، وهذا ما تسبَّب بالأزمة .

الدعم الذي كان متوافرًا ، لن يعود موجودًا ، والدعم الجديد محكوم بمدة معينة لأن لا أموال كافية لترك الأمور على غاربها ، فدعم اليوم هو من أموال المودِعين .

في ملف آخر، هو ملف القطاع المصرفي، طرأ تطور بارز اليوم تمثَّل في اقتحام المبنى الرئيسي للبنك اللبناني السويسري في الحمرا على يد مجموعة من الشبان قالوا إنهم ينتمون إلى جمعية بنين . المجموعة احتلت طبقات البنك وأعلنت مطالبها وتتمثل بتحرير نحو مئة وسبعين الف دولار مودَعة في المصرف لحساب اشخاص لديهم عمليات جراحية .

البنك اللبناني - السويسري أعلن في بيان له إقفال ابوابه اعتبارًا من غد ، وفصَّل البيان ما جرى ، فهل تتضامن معه جمعية المصارف ؟ وما هو القرار الذي يمكن ان تتخذه في هذه الحال ؟ والسؤال الأبرز : هل لتوقيت اقتحام البنك اللبناني - السويسري اليوم علاقة بانتخابات جمعية المصارف غدًا ؟ خصوصًا أن رئيس مجلس إدارة البنك ، الدكتور تنال صباح ، هو عضو مجلس إدارة الجمعية؟ هل لاستهداف مصرفه اليوم علاقة بتوزيع المهام داخل مجلس إدارة الجمعية بضغطٍ سياسي ما من خارج الجمعية ؟  
الإعلان
إقرأ أيضاً