18 تموز 2021 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 18-07-2021

مقدمة النشرة المسائية 18-07-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرفأ بيروت, دواء,حكومة, مقدمة النشرة المسائية 18-07-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
عارف ياسين نقيبًا للمهندسين ، وفق أحدث الأرقام... النقابة تنتفض والمهندسون ينتفضون ... الأحزاب والتيارات تتراجع في النقابات ، بالأمس في نقابة المحامين ، اليوم في نقابة المهندسين ... التحولات تتوالى ،  فهل هو مسار يقود إلى الإنتخابات النيابية ؟ من السابق لأوانه التوقع لكن منطق التطورات يُجيز طرح السؤال .
الإعلان

حكوميًا ، لا شيء يلوح في الأفق ، فالإستشارات النيابية الملزمة لم يُحدَّد موعدها بعد ، وبالتأكيد ستكون بعد عطلة عيد الأضحى المبارك ، ما يعني أن لا إستشارات الأسبوع الطالع ، وحتى المشاورات غير الملزمة التي تسبق عادة الاستشارات الملزمة لم يُسجَّل على خطِّها أي اتصال .

صحيح ان البلاد دخلت في مدار عطلة عيد الأضحى المبارك ، لكن الصحيح ايضًا أن هناك ملفات لا تنتظر ولا تعرف عطلات ، في مقدم هذه الملفات ملف أسعار الدواء الذي يتوقَّع أن يشهد فوضى عارمة ربما تؤدي ببعض الصيدليات إلى الإقفال طوعًا إلى حين تنظيم عملية التسعير ... أكثر من ذلك هناك تطور دوائي قد يشكِّل معالجة وأزمة في آن وهو ما طرحه وزير الصحة من فتح باب الاستيراد على مصراعيه على أن تٌستكمَل الوثائق لاحقًا وليس مسبقًا، فهل هذه الإتاحة ستؤدي إلى فوضى في قطاع الدواء ؟

في مطلق الأحوال ، كل المعالجات للأزمات لا تدعو للإرتياح لأنها غالبًا ما تأتي إما مرتجلة وإما متسرعة وإما ردة فعل وليست انطلاقًا من مبادرة ، اليس هذا ما حصل في قطاعات المواد الغذائية والمحروقات واليوم الدواء ؟ 

قبل كل هذه التفاصيل ، قبل سبعة عشر يومًا على 4 آب، كل يوم 4 آب . 
الإعلان
إقرأ أيضاً