23 آب 2021 - 12:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 23-8-2021

ماذا جاء في مقدمة النشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
هل اقترب فول التشكيل من مكيول التوافق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلَّف؟ أصلًا مَن يجرؤ على الإجابة، سلبًا أم إيجابًا؟ ففي الإجتماعات الإثنَي عشر السابقة كان التذبذب بين ما هو سلبي وما هو إيجابي، وكان كلام الليل يمحوه النهار، فهل يكون الإجتماع الثالث عشر غدًا إيجابيًا وحاسمًا؟ وهل لا يكون الرقم 13 هذه المرة رقمَ شؤم.
الإعلان
مع كل هذه الإيجابيات، يبقى الحذر واجبًا، إلى أن يأتي الغد ويتم تتبع  خطوات الرئيس المكلَّف، فهل سيرتدي "السموكن" غدًا كتدليل على أن التشكيلة أنجِزَت؟ هو وعد بذلك.
المعطيات تبدَّلت بين الجمعة والسبت وبين اليوم. الرئيس المكلَّف كان اقترب من الإعتذار وأبلغ مَن يعنيهم الأمر انه لن يزور بعبدا إلا بعد إنضاج التشكيل، وربما هذا ما حصل في عطلة نهاية الاسبوع.
الإنفراجة الحكومية المتوقعة، وازتها انفراجة تربوية مفترضة، وزير التربية أعلن العودة إلى التدريس الحضوري في المدارس والثانويات والمعاهد الفنية والجامعات. وتبدأ المدارس اعتبارًا من 27 أيلول المقبل في المدارس الرسمية، أما المدارس الخاصة فبدء العام الدراسي بين أيلول ومطلع تشرين الأول.
هذه الخطوة التي يمكن وصفها بالجريئة، وربما بالمغامِرة، تطرح سيلًا من الأسئلة عن إمكانية ترجمة هذا التحدي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن قرار وزير التربية بالعودة إلى التدريس الحضوري جاء بعد فشل التدريس "أون لاين".
في مقابل الملفين الحكومي والتربوي، ملف المحروقات على حاله من الطوابير: طوابير، سوق سوداء، تجارة غالونات، وإذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، فسنكون في الأيام القليلة المقبلة مع نقابة أصحاب الغالونات وموزعيها، فالشركة تبدأ بغالون، فهل المطلوب الوصول إلى هذه المرحلة؟ 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً