03 أيلول 2021 - 12:54
Back

مقدمة النشرة المسائية 3-9-2021

ماذا جاء في مقدمة النشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,ماذا جاء في مقدمة النشرة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أمس كادت حرب البيانات، أو بشكلٍ أدق، حرب البيانين، ان تُشعل الحريق بين بعبدا والرئيس المكلَّف، اليوم كأن الجميع على رؤوسهم الطير: لا بيان، لا خبر، حتى لا تغريدة. 
وكأن أمرًا  صدر من مكانٍ ما : " كونوا في السكوت ".

في مقابل "سكوت التأليف "، كلامٌ كثير في الملف التربوي مع قرب بدء السنة الدراسية ... صفارة الإنطلاق للكلام في هذا الملف، أعطاها وزير التربية من خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده والذي أعلن فيه القرار: العام الدراسي حضوري.
الإعلان

قال كلمته ومشى ليبدأ السباق بين موعد فتح المدارس والأثقال الملقاة، بالترتيب، على الأهل والأساتذة والإدارات...الموضوع شائك ومعقَّد، والإجراءات والمعالجات يُخشى أن تكون إما إرتجالية وإما تؤخذ من جانب واحد ولا تراعي الجانبَ الآخر، فهل يُفتَح النقاشُ الأسبوع المقبل؟ وهل يُعقَل ان يكون النقاش في أسبوع بدء السنة الدراسية ليُوضَع الأهل أمام الأمر الواقع؟ ربما المؤتمرات والقرارات يجب ان تسبِقَ دخولَ الطلاب إلى المدارس، لأن ما نفعَ ان تُتخذَ القراراتُ متأخرة؟ 

كلام آخر في ملف السحوبات ... هذا الشهر سيمر، ولكن ماذا عن تشرين الأول؟ هل ستكون القصة كقصة ملف السنة الدراسية، أي المعالجة او محاولة المعالجة في الربع الساعة الأخيرة؟ 

معظم الملفات تجري معالجتها قبيل استحقاقِها وحتى قبيل انفجارها، ومع تجمع كل هذه الملفات والاستحقاقات ، كيف ستتم معالجتـُها في حكومة تصريف اعمال تُعِدُ الدقائق لتنصرف، فيما الحكومة المطلوب تشكيلـُها عالقة في زواريب المحاصصات والثلث المعطِّل، هذا إذا كانت العراقيل داخلية، إما إذا كانت خارجية، فالتوقيت ليس عند أحد في الداخل. 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً