14 أيلول 2021 - 12:29
Back

مقدمة النشرة المسائية 14-09-2021

مقدمة النشرة المسائية 14-09-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,حكومة,مقدمة النشرة المسائية 14-09-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تسليم وتسلُّم ... يوم فولكلوري بامتياز ... السلف يروي ماذا فعل والخلف يروي ماذا سيفعل ... لم يخلُ النهار من الدموع ، ذرفها وزير الإقتصاد راوول نعمة ، ويُسجَّل للوزير نعمة أنه بكى ، كما سُجِّل للرئيس ميقاتي ذرفُ دمعة ٍ تأثرًا بعد إعلان حكومته.

المهم الآن مَن يوقِف دموع َ اللبنانيين ممن لم يعودوا " يُلَحِّقوا " على توديع مسافِرين، أو بسبب سوءِ حال ٍ تتدهور يومًا بعد يوم . 
الإعلان

المهم الحكومة اقلعت ، حتى قبلَ إنجاز البيان الوزاري وحتى قبل نيل الثقة ، فالبيان الوزاري تحوَّل شيئًا فشيئًا إلى لزوم ما لا يلزم ، فايٌّ من الحكومات السابقة عادت إلى البيان الوزاري ؟ وايٌّ الحكومات لم تنل الثقة ؟ 

في الملف المالي ، إلى صندوق النقد الدولي در ، فخلال التسليم والتسلم في وزارة المال ، أعلن الوزير السابق غازي وزني ان "لا مخرجَ لهذه الحكومة من أزمتها إلا من خلال برنامج صندوق النقد. عندما بدأنا المفاوضات مع الصندوق في آذار 2020 كانت الأغلبيةُ ضدَّ هذا الأمر ، والجميعُ اليوم يعتبر أن التفاوض معه أمرٌ لا بد منه."

في الموازاة ، الناس يتطلعون إلى الحكومة ، ينتظرون حلَّ عقدة المحروقات التي مازالت توقفُهم طوابيرَ في ظل تحكُّم العصابات خارج َنطاق المحطات، وحتى إشعار آخر مازالت هذه العصاباتْ فالتة. 

قضائيًا ، أحال قاضي التحقيق العدلي في جريمة تفجير المرفأ القاضي طارق بيطار، الى النيابة العامة التمييزية مذكرة إحضارٍ جديدة بحق رئيس الحكومة السابق حسان دياب، لتنفيذها قبل 24 ساعة من موعد جلسة استجوابه كمدعى عليه المحددة في 20 ايلول الحالي.

وتأتي المذكرة الجديدة بسبب تبدُّل ِ مكان اقامة دياب من السرايا الحكومية، كما هو وارد في المذكرة السابقة، وتحديدِ مكان اقامته في المذكرة الجديدة في منزله في محلة تلة الخياط.
الإعلان
إقرأ أيضاً