24 أيلول 2021 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 24-09-2021

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, LBCI,النشرة المسائية,مقدمة النشرة المسائية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
فرنسا تريد من لبنان الإصلاحات "في قطاع الطاقة ومكافحة الفساد واصلاحات الادارة"... وتريد من لبنان "أن يُجري المفاوضات الضرورية مع صندوق النقد الدولي، وهذه المباحثات يجب أن تنطلق سريعاً. كذلك، يجب أيضاً التفكير في مكافحة الفساد وأيضاً إضفاء شفافية أكثر للحَوكمة لكي تصل المساعدة الدولية مباشرة إلى المواطنين والى نتائج حسية".
الإعلان

ركِّزوا على "لكي تصل المساعدة الدولية مباشرةً إلى المواطنين". يعني ان ماكرون مازال لا يثق بالسلطة اللبنانية والإدارة اللبنانية، ومستمرٌ في نهجه في إيصال المساعدت مباشرةُ إلى المواطنين.

فرنسا تريد من لبنان ان يتعهد إجراء الانتخابات النيابية السنة المقبلة.

ماكرون طلب الإلتزام، ميقاتي وعدَ، فأكد تصميم الحكومة على إجراء الانتخابات النيابية في الربيع المقبل، واستحضر الجنرال شارل ديغول في قولِه: "طالما أنني في موقع المسؤولية، فلن أسمح بالحاق اي اذى بلبنان".

أقل من ثمانية اشهر مطلوبٌ من حكومة الرئيس ميقاتي أن تنفِّذ ما وعدت به، فهل يُسعفها الوقت والظروف؟ 

في غضون ذلك كان رئيس الجمهورية يلقي كلمته، المتلفزة، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة، البارز في الكلمة أن لبنان "ويطالب باستئناف المفاوضات غير المباشرة من أجل ترسيم الحدود المائية الجنوبية وفقا للقوانين الدولية ويؤكد أنه لن يتراجع عنها ولن يقبل أي مساومة".

بالعودة إلى الملفات الداخلية، الأزمات مازالت على حالها سواء بالنسبة إلى الكهرباء والمحروقات. في جديد ملف الكهرباء، استخدام فائض القوة في بعض المناطق لتحويل الكهرباء بالقوة، وهذا ما حصل في بعلبك حيث حضر مسلحون للمطالبة بتحويل الكهرباء الى بعض القرى، وهذا ما سيظهر في الفيديو في تقرير في سياق النشرة.

قضية انفجار مرفا بيروت حضرت في كلمة رئيس الجمهورية إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وحضرت في كلمة الرئيس ماكرون وكلمة الرئيس ميقاتي، فيما هذه القضية تشهد في بيروت المزيد من تطويق المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، من دون أن يتبلور المسار الذي سيتخذه التحقيق في ضوء هذه الدعاوى. 
الإعلان
إقرأ أيضاً