04 تشرين الأول 2021 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 4-10-2021

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,مقدمة النشرة المسائية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
Ardem Patapoutian أحيا في جميع اللبنانيين، مقيمين ومغتربين، الأمل . 

هذا الشاب الذي غادر لبنان في عمر التسعة عشر، مبتعدًا عن الحرب ، يُطلّ عليه اليوم في عمر الثلاثة والخمسين, حاملُا جائزة نوبل في الطب, بالشراكة مع عالِم آخر.

قبله نوبار أفيان ، اللبنانيُ الأصل ، مكتشف لقاح مودرنا .
هذا اللبنان الذي يُعطي عالِميْن في سنة ، ليس لبنان الذي يتم اليأس منه أو التيئيس منه، فالمهم, البداية من مكان ما ووضعِ حدٍّ للإحباط. 
الإعلان

فالإحباط الذي كاد يضرب التحقيق في انفجار المرفأ، انحسر كليًا، بعد سقوط  كف يد المحقق العدلي القاضي طارق البيطار. 
هذا التطور أحيا الأمل في أن تحقيقات المرفأ لا بد أن تصل إلى فك اللغز .  

تطور قضائي آخر ولكن من لاهاي، فقد قال ممثلو الادعاء في قضية الرئيس رفيق الحريري أنهم يسعون إلى إلغاء تبرئة حسن حبيب مرعي, وحسين حسن عنيسي.

بعيدًا من الملفات القضائية ، فرض ملف الانتخابات نفسه بندًا اساسيًا في الانشغالات السياسية وحتى الشعبية. 

أبرز النقاشاتْ موعد الانتخابات واقتراع المغتربين . الكرة حتى الساعة في ملعب مجلس النواب, والرئيس بري سيدعو اللجان النيابية الى الاجتماع الخميس المقبل, للبحث في التعديلات المقترحة على قانون الانتخاب ، فهل ستَخرج أرانب تتعلق بموعد الانتخابات وتعديل المهل بحسب هذا الموعد ؟ وماذا عن اقتراع المغتربين ؟ وكيف سيكون؟

هذه الملفات على أهميتها ، لا تُغيِّب الملفات التي تشغل اللبنانيين على عدد الدقائق, وفي مقدمها, الملفات الحياتية والمعيشية, من كهرباء وتدني قيمة الليرة اللبنانية .. 

في هذا السياق رفع رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر السقفَ, مطالبًا  بتحديد مبلغ الـ 7 ملايين ليرة حدّأً أدنى للأجور .

في الشأن الحكومي، جلسة لمجلس الوزراء بعد غد الاربعاء في السرايا، وعلى جدول أعمالها عدد من البنود, من بينها بند سفر رئيس الجمهورية الى لندن في الاول والثاني من تشرين الثاني المقبل ،للمشاركة في مؤتمر التغيير المناخي .
 
الإعلان
إقرأ أيضاً