06 تشرين الأول 2021 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 06- 10- 2021

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,النشرة المسائية,مقدمة النشرة المسائية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
تشير كل تطورات الشرق الاوسط  الى تقدم محاولات تأمين الاستقرار بين دول المنطقة، على المواجهات سواء اكانت سياسية او عسكرية.

فاليوم، اعلنت طهران رسميا انها تتطلع لاستئناف مفاوضات فيينا قبل تشرين الثاني المقبل، في وقت يبدو ان المحادثات الايرانية السعودية تسير بهدوء، بالتزامن  مع التقارب الاردني السوري، والمصري السوري، والحديث عن عودة دمشق المرتقبة الى جامعة الدول العربية، مع كل ما تحمله هذه التطورات من انعكاسات قد تُترجم في انتخابات العراق في العاشر من هذا الشهر والتطورات في لبنان. 
الإعلان

كل هذا يحصل، والولايات المتحدة تنسحب من المنطقة للتفرغ للعملاق الاقتصادي الصيني، في وقت لم تتردد بكين من استفزاز الغرب بأنشطة عسكرية في منطقة الدفاع الجوي التايوانية، رأت فيها واشنطن اخطارا تقوّض السلم والاستقرار الإقليميين. 

فيما صورة العالم ترتسم مجددا، يقف لبنان على مفترق احداث ومحادثات متتالية، لا تقلُ اهمية الواحدة عن الاخرى.

ففي الوقت الذي يواصل فيه بيار دوكان، المبعوث الفرنسي الخاص محادثاتَه بعيدا عن الاعلام في بيروت، يصل غدا وزير الخارجية الايراني امير عبد اللهيان الى لبنان حيث يعقد محادثات رسمية تُختتم بمؤتمر صحافي قبل التوجه الى دمشق.

والى بيروت، يُرتقب ايضا وصول وفد اميركي يترأسه Amos Hochstein، الخبير في الامن القومي والطاقة، وقد سبق ولعب دورا في موضوع ترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل، ترافقه Victoria Nuland  وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وذلك لاعادة البحث في هذا الملف.

كل الصورة المحلية لن تتبلور قبل البدء رسميا بتنفيذ اصلاحات، على المدى القصير تليها اخرى على المديين المتوسط والطويل الامد، تُثبت للعالم ان شيئا حقيقيًا تغيّر على مستوى السياسة اللبنانية، التي اصبحت تواجه حقيقة جديدة صعبة، عنوانها: تطبيق الاصلاحات وليس الحديث عنها، تمهيدا للاستدانة ولبدء النهوض الاقتصادي.

واول الاصلاحات من دون منازع، الكهرباء..
















الإعلان
إقرأ أيضاً