09 تشرين الثاني 2021 - 13:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 09-11-2021

إليكم ما جاء في المقدمة Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية, أخبار ,مقدمة النشرة المسائية ,إليكم ما جاء في المقدمة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
وفدٌ إماراتيٌ رفيع في دمشق، على رأسه وزيرُ الخارجية عبدالله بن زايد ، الخبر صدر اولًا في لبنان ولم يرِد في وسائل إعلام رسمية سورية أو إماراتية، ولاحقًا وردَ في وكالة سانا السورية.
هذا التطور هو الأول منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011. 

الجدير ذكره انه في الشهر الماضي اجرى الرئيس السوري بشار الاسد اتصالًا بالشيخ محمد بن زايد ، وتحدثت معلوماتٌ عن أن الإمارات ربما تقود جهودًا لعودة سوريا الى الجامعة العربية، لكن هذه المعلومات لم يؤكدها ايُّ طرف من الطرفين ، ومن سوريا يتوجه وزير الخارجية الإماراتي الليلة إلى الأردن حيث يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي.  
الإعلان

يحدث هذا التطور بين الإمارات وسوريا ، في وقت يزداد التدهور بين لبنانَ الرسمي وبعضِ دول الخليج ومن بينها الإمارات، والمأزق اللبناني في العلاقة مع السعودية والكويت والبحرين والإمارات، في حالٍ من المراوحة ، فمسعى الجامعة العربية على حاله ولم يُحدِث ايَّ خرق ، وعليه فإن الحكومة معلَّقة: لا هي في حال تفعيل ولا هي في حال استقالة وتصريفِ اعمال . 

في الملف القضائي ، حُسِمَ الجدل القانوني حول آليةِ النظر في ملف إنفجار مرفأ بيروت وكفِّ يدِ المحقق العدلي القاضي طارق البيطار ، بعدما تبلغ رئيسُ الغرفة 12 في محكمة الاستئناف المدنية، القاضي حبيب مزهر في حضور الرئيس الأول لمحاكم الاستئناف في بيروت، القاضي حبيب رزق الله، اجراءاتِ طلب رده عن النظر في ملف تفجير المرفأ وكفِّ يده عن ملف البيطار وذلك بعد توتر وسجال ٍ حاد حصل في أروقة محكمة الإستئناف بين قضاتها في مكتب القاضي مزهر جراء رفض الأخير تبلغه.  

تحصل كل هذه التطورات في وقت تزدادُ الأوضاع الصحية والاستشفائية صعوبة خصوصًا مع الاتجاه الى رفع الدعم جزئيًا عن أدوية الأمراض المزمنة والمستعصية واللوازم الطبية. 
 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً