15 تشرين الثاني 2021 - 13:52
Back

مقدمة النشرة المسائية: #مش_حرف_ناقص

#مش_حرف_ناقص Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية, أخبار ,مقدمة النشرة المسائية , #مش_حرف_ناقص
episodes
Lebanon News
على قاعدة " ذاب وبان " ، أُطفئت وبانت والخسائر، وهي وخسائر كلِّ عام.

لأن الإهمال السياسية المتعاقبة تختلف تتوحد الإهمال . 

الفارق هذه السنة أن الحطب ازدادت غلاء المحروقات... فكان ادياداً غي مفا. 


اكيد ما فهمتو شي ، وهيدا مقصود ، فمقدمة الاخبار احرفها ناقصة وكلماتها مبعثرة , تماما مثل كل القرارات المصيرية التي اتُخذت بغياب المرأة , ويللي نتائجها كلها صارت قدامنا، واقل ما يقال فيها انها سيئة، اما هلق ، فشوفوا بس ترجع الاحرف الى مكانها , والكلمات تعبي مطرحها، كيف بتوضح الصورة وبتصير الدقة هي الاهم، وهون بترك الكلام لزميلتي ريمي درباس يللي بتمثل اهمية المرأة بالمجتمع، وبمجال العمل .
الإعلان

برنامج الامم المتحدة لشؤون المرأة بالشراكة مع الـLBCI قرروا اطلاق حملة المرأة " مش _ حرف _ ناقص " لانو نحنا مقتنعين كـ LBCI والمجتمع كمان لازم يقتنع، انو ما بيشمي الحال المراة تكون دايما مهمشة بالحياة السياسية وبالخدمة الاجتماعية وابرز مثال شفنا شو صار بالكوتا وبتمثيلها بالوزارات.

وفي مقدمة النشرة لهذه الليلة:

على قاعدة " ذاب الثلج وبان المرج " ، أُطفئت الحرائق وبانت الكوارث والخسائر، وهي كوارث وخسائر تتكرر كل عام لأن الإهمال واحد والسلطات السياسية المتعاقبة تختلف في كل شيء لكنها تتوحد على الإهمال .
الفارق هذه السنة أن الحاجة إلى الحطب ازدادت بسبب غلاء المحروقات، فكان ازدياد عدد الحرائق غير مفاجئ. 

في الملف الحكومي " راوح مكانَك " ، وهذه المراوحة قاتلة في ظل إطفاء كل محركات المساعي والاستعاضة عن جلسات مجلس الوزراء ، المرفوضة من حزب الله وأمل ، بلقاءات وزارية يعقدها رئيس الحكومة مع الوزراء المختصين. 

في ملف تسجيل المغتربين للإقتراع في الإنتخابات النيابية المقبلة ، قفزة نوعية في عدد المسجَّلين حيث تجاوز اليوم المئة والخمسين الفًا ، ويؤمَل أن يزداد العدد مع اقتراب مهلة التسجيل على الإنقضاء. 

في ملف مصرف لبنان ، نقلت وكالة رويترز عن متحدث قضائي في لوكسمبورج اليوم إن السلطات القضائية فتحت "قضية جنائية" تتعلق بحاكم مصرف لبنان المركزي وما يملكه من شركات وأصول.
في المقابل ، نقلت رويترز عن متحدث باسم حاكم المصرف ان سلامة لم يُخطَر بأي قضية ضده في لوكسمبورج . 

في سياق الملف ذاته ، وفي معلومات للـ " LBCI " أن حاكم مصرف لبنان سيُفجِّر مفاجأة نقدية قضائية في الأيام المقبلة، من شأنها أن تُسبِّب إرباكًا في المسارات القضائية المفتوحة داخليا وخارجيا. 

عربيًا ، تطوران بارزان ، الأول  مرسوم ملكي بمنح الجنسية السعودية "لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية" بهدف خلق "بيئة جاذبة" لاستثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين للمساعدة في تحقيق أهداف رؤية 2030.

التطور الثاني خبر الزيارة المرتقبة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لتركيا للمرة الأولى منذ سنوات . 

الزيارة ستتم على الأرجح يوم 24 من الشهر الحالي وستتضمن إجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
 
الإعلان
إقرأ أيضاً