16 تشرين الثاني 2021 - 13:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 16-11-2021

مقدمة النشرة المسائية 16-11-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 16-11-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
عزيزي المواطن...
في لبنان، يحق لكَ أن تمرَض، لكن لا يحق لكَ أن تتعافى، لأن دواءً واحدًا أصبح سعرُه يوازي راتبَ شهرٍ كاملًا من الحد الأدنى للاجور.

في لبنان، يحق لكَ أن تضع وديعةً في مصرف لكن لا يحق لكَ استرجاعَها لأن المصرف أعطاها للمصرف المركزي والمصرف المركزي أقرضها للدولة، والدولة عاجزة عن السداد.
الإعلان

في لبنان تقبض شهريًا "كوتا" من وديعتك بالليرة اللبنانية على دولار 3900 ليرة ، لكنك تستهلِك على دولار 23000 ليرة. 
في لبنان، في شهر واحد، يُرفَع الدعم عن المحروقات والسلع ِ الغذائية والأدوية، وفي المقابل لا جلسة َ لمجلس الوزراء بل تعطيلٌ للسلطة التنفيذية، ومَن يجرؤ على الإعتراض؟

في مقابل الضربات الداخلية، ضرباتٌ خارجية: خليجيةٌ وأوروبية: الكويت، ووفق صحيفة القبس،  
أن جهازَ أمن الدولة وضع أسماءَ 100 وافد من جنسيات مختلفة على قوائم الممنوعين من تجديد إقاماتهم في البلاد، عند انتهائها، وبالتالي يتوجبُ عليهم وعلى أسرهم المغادرةُ فور انتهاء إقاماتهم.

وأوضحت أن بعض هؤلاء الوافدين اللبنانيين يُشتبه في انتمائهم أو انتماءِ أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لحزب الله. 
أما الضربة الأوروبية فتمثَّلت في القرار البريطاني بالنصح بعدم السفر إلى لبنان باستثناء السفر الضروري. وباستثناء تلك المناطق التي تنصح وزارةُ الخارجية بعدم السفر إليها.
تأتي هذه الضربات المتلاحقة في وقتٍ يعوِّل فيه اللبنانيون على آخرِ خرطوشةٍ ديموقراطية التي يصرُّ الجميع، عدا السهو، على وجوبِ إجرائها، وأحدُ اوجُه هذه الحماسة الإرتفاعُ المضطرد في أعداد المسجلين من المغتربين حيث بلغ اليوم 165481 بعدما كان امس 150409 أي بزيادة 15072 شخص في مختلف القارات، في يوم واحد.
الإعلان
إقرأ أيضاً