21 تشرين الثاني 2021 - 13:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 21-11-2021

مقدمة النشرة المسائية 21-11-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار نقابة المحامين, اغتراب,انتخابات,مقدمة النشرة المسائية 21-11-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
المغتربون سجَّلوا 244442 صوتًا . ربحوا معركة رفع رصيد الأصوات ، لكن المعركة الثانية أشرس وأصعب ، وهي معركة التصويت ، فهل يكون لل 128 نائبًا أم يُحصَر بستة نواب ؟ 

المغتربون الذين ينشدون التغيير يُدرِكون أن حصر دورهم بانتخاب ستة نواب هو تحجيم لهذا الدور وإلغاء أي أمل بالتغيير ، وربما هذا ما يدفعهم إلى الإحجام عن المشاركة في العملية الانتخابية ، فتأتي مشاركتُهم في عملية الإقتراع مخيِّبة ، مقارنةً بكثافة التسجيل . 
الإعلان

القرار هنا عند المجلس الدستوري ، فإما يثبِّت حق المغتربين في الإقتراع ل 128 نائبًا ، وإما يحصر اقتراعَهم بستة نواب ، فلا كلام قبل قرار المجلس الدستوري. 

وطالما الحديث عن الانتخابات ، موقفٌ لحزب الله فيه استخفاف بأي أكثرية ، يقول رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد: " الذي يريد أن يحكُمَنا غدًا بأكثرية مدَّعاة، عليه أن يُدركَ بأن الأكثرية التي حكمت لم تستطع أن تحكم". وفي هذا الكلام تحذير لأي اكثرية ستأتي، أنها لن تستطيعَ أن تحكُم، ما يطرح السؤال التالي: لماذا الإنتخابات إذا كانت نتائجُها لا تُقدِّم أو تؤخِّر عند حزب الله؟ 
الحدث النقابي تمثَّل في فوز المحامي ناضر كسبار في انتخابات نقابة المحامين بـ 1530 صوتًا. 
الإعلان
إقرأ أيضاً