22 تشرين الثاني 2021 - 13:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 22-11-2021

مقدمة النشرة المسائية 22-11-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 22-11-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
لو كان القرار في يد الرؤساء ، لكانت الأزمة حُلَّت في خلوة السيارة الرئاسية بين وزارة الدفاع والقصر الجمهوري، والتي اقلت الرؤساء الثلاثة، لكن مَن يتخذ القرار لم يكن في السيارة، ولهذا السبب كان سقف التصريحات: "انشالله خير".
في ذكرى الاستقلال، احتفال بارد في وزارة الدفاع، 
وفي مقابل العرض الرسمي، عرض مدني يحاكي تطلعات اللبنانيين. 
الإعلان
وبين العرضيْن، انشغالات اللبنانيين في مكان آخر، فبعد ماراتون تسجيل المغتربين والذي سجَّل رقمًا قياسيًا مشرِّفًا، يبقى السؤال: ماذا عن الخطوة التالية؟ 
وفي الإنتظار، ماذا عن الملفات التي تحتاج إلى انعقاد مجلس الوزراء فيما هذا المجلس ممنوع من الانعقاد حتى إشعار آخر. 
التطور البارز في قضية المرفأ اليوم أن روسيا سلمت لبنان صورا من الأقمار الصناعية ، وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه "بناء على طلب الحكومة اللبنانية، سلمنا اليوم مواد أعدتها وكالة الفضاء الروسية ونأمل أنها ستساعد في التحقيق في أسباب ذلك الحادث. القضية تحظى الآن باهتمام جاد جدا في لبنان ونأمل أن يتسنى إنهاؤها".
نيابيًا ، بوفاة النائب فايز غصن اليوم يكون مجلس الـ 2018 فقد أربعة  نواب بالوفاة هم ميشال المر وجان عبيد ومصطفى الحسيني وفايز غصن، علمًا ان ثلاثة نواب  كان يجب اجراء انتخابات فرعية لملء مقاعدهم  هم المر وعبيد والحسيني، فيما غصن توفي وبقي من عمر المجلس اقل من ستة أشهر. كما فقد بالإستقالة ثمانية نواب، لم تجرِ أيضُا انتخابات فرعية لملء مقاعدهم، فيكون مجلس 2018 مؤلفًا اليوم من 116 نائبًا كان يُفترض إجراء انتخابات فرعية لانتخاب أحد عشر نائبًا بدل المستقيلين والمتوفين.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً