02 كانون الأول 2021 - 13:46
Back

مقدمة النشرة المسائية 02-12-2021

مقدمة النشرة المسائية 02-12-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار أخبار,مقدمة النشرة ,مقدمة النشرة المسائية 02-12-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
يبدو أن البابا فرنسيس يحمل معه لبنان في مواقفه وصلواته ورحلاته، اليوم من قبرص اليونانية يعلن : " عندما أفكر في لبنان، أشعر بقلق شديد للأزمة التي يواجهها، وأشعر بمعاناة شعب متعب وممتحَن بالعنف والألم " . 

الزيارة لقبرص تحمل هاجس المهاجرين إلى أوروبا، والبابا يتحدث عن "  تقديم الدعم لدولة تقع على أحد خطوط المواجهة الأمامية لأزمة الهجرة في أوروبا".
الإعلان


في لبنان، لا تقدم بل مراوحة للأزمة، ففي ظل تعذر التوصل إلى اتفاق يعيد جلسات مجلس الوزراء، كانت الاستعاضة باجتماعات وزارية، لكن إدارة السلطة على هذا المنوال يجعل السلطة التنفيذية عمليًا في واقع تصريف الاعمال في ظل تراكم الاستحقاقات الداهمة، من أبرزها جائحة كورونا حيث ان الأعداد فرض ان يقفز ملف كورونا إلى المرتبة الأولى في ترتيب الملفات .


كما أن السلطة منهمكة في وضع البطاقة التمويلية موضع التنفيذ ، في سباق غير متكافئ بين الزيادات الهائلة في الأسعار وقيمة البطاقة التمويلية ، إلى درجة يمكن القول معها إن زيادات الأسعار ابتلعت البطاقة التمويلية قبل وصولها إلى المواطن . 

وفيما أزمة لبنان مع دول الخليج مستمرة ، كشفت صحيفة القبس الكويتية عن أن أعداد المتهمين بالإعتداء على أمن الدولة وارتباطهم بحزب الله ، مستمرة ومن الممكن دخول أسماء جديدة . 

وتكشف القبس نقلًا عن مصدر مطلع عن ضبط 5 أشخاص جدد ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 23 متهماً، 12 منهم تم إصدار قرار باستمرار حبسهم، حتى يوم الـ 13 من الشهر الجاري، إضافة إلى استمرار التحقيقات مع المتهمين الـ 5 وحجزهم على ذمة القضية، كذلك انتظار قرار تجديد الحبس لمتهمين آخرين.

هذا الملف من شأنه أن يعيق أي محاولة معالجة لأعادة ترتيب الوضع بين لبنان وغالبية دول الخليج .
 
الإعلان
إقرأ أيضاً