23 كانون الأول 2021 - 14:43
Back

مقدّمة النشرة المسائية 23-12-2021

مقدّمة النشرة المسائية 23-12-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار انتخابات, دولار, لبنان,مصارف,مقدّمة النشرة المسائية 23-12-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
مرَّ وقتٌ طويل لم يستطِع فيه اللبناني السحبَ بالدولار، ولمَّا أُتيح له ذلك ، كانت الهجمة على السَحب ، وكانت الزحمة شديدةً لأن الكثير من المصارف أقفل الكثير من فروعه، فانحصر الضغط في ما تبقَّى من فروع .

جاءت هذه التطورات في وقتٍ صدر موقف لافت لجمعية المصارف ، يُستشف منه أن المصارف مرتابة من مشاريعَ وتشريعات ترى فيها ضربة قاضية للقطاع المصرفي ، فقالت في موقفها : " تنبّه الجمعية إلى خطورة التشريع جزائياً بمفعول رجعي وفقاً لعدد من المشاريع المطروحة، وهي مخالفة للدستور، ومن شأنها إذا أُقرّت حملُ المصارف المراسلة الأجنبية على وقف التعامل مع القطاع المصرفي اللبناني، وحملُ الموديعين أيضاً على وقف الإيداعات، بما فيها الأموال الجديدة لدى المصارف اللبنانية....
الإعلان

الهلع المتعاظِمْ، التفشي المتسارع لفيروس كورونا ، وقد عكَسَ هذا الهلعَ وزير الصحة فراس الأبيض الذي غرَّد مشيرًا إلى أن نسبة مرضى "كورونا" غيرِ الملقحين والمتواجدين في العناية الفائقة 100 بالمئة.

وعلّق قائلا: "نسبة مرضى كورونا غيرِ الملقحين في العناية الفائقة في تقرير اليوم. متى نتعلم الدرس؟"

هذا الواقع دفع بوزارة السياحة الى التشدد, فقالت في بيان لها إنها أصدرت أوامرَ تلزم المطاعم والفنادق ومراكز اللياقة البدنية وأماكن الترفيه اشتراطَ تقديم الزائرين شهادة تلقيح ضد كوفيد-19 أو اختبارَ فحصٍ سلبي قبل الدخول.وأضافت الوزارة إنه يتعين على هذه الأماكن تطبيق القواعد الجديدة حتى التاسع من كانون الثاني.

ولكن وعلى الرغم من هذا البيان فإن الملاحظ أن الكثير من المطاعم والمجمعات التجارية لا يلتزم الإجراءات الوقائية على الإطلاق . 

إنتخابيًا ، وغداة صدور قرار المجلس الدستوري،أَشعِلت محرِّكات الإتصالات ، وسُجل في هذا المجال ، وفق  معلومات خاصة بال " ال بي سي آي " أن الرئيس فؤاد السنيورة وصل إلى دبي للقاء الرئيس سعد الحريري, وكان قد سبقه إليها النائب وائل ابو فاعور ، وعُلِم أن ملف الانتخابات النيابية هو في صلب هذه اللقاءات . 

قضائيا ، وفي ملف المرفأ ، تعليق التحقيق مرة جديدة ، فقد تبلّغ المحقق العدلي القاضي طارق البيطار، طلب الردّ المقدّم ضده من قبل الوزيرين السابقين المدعى عليهما في الملف، غازي زعيتر وعلي حسن خليل، أمام محكمة التمييز. ومع هذا التطور ،  تُكفّ يد البيطار مرة جديدة.
طلب اليوم ضد القاضي البيطار ، يحمل الرقم 18. 
الإعلان
إقرأ أيضاً