24 كانون الأول 2021 - 13:46
Back

مقدمة النشرة المسائية 24-12-2021

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ميلاد مجيد على اللبنانيين عمومًا والمسيحيين خصوصًا. 

كم مرة استُخدِمَ الشطر الأول من بيتِ الشعر للمتنبي: "بأي حالٍ عدتَ يا عيد؟"، وعلى ما يبدو، سيستمر استخدامُه لأن لا معطيات إيجابية تُبشِّر بالخير، فآخر التفاهمات على وشك الإنفراط، فكيف يمكن الوصول إلى الإستقرار السياسي في وقتٍ معظم القوى السياسية مختلفين مع بعضهم بعضًا إلى درجة القطيعة؟
الإعلان
 
اللبنانيون يريدون ان يعيدوا، على الرغم من كل الظروف، وهذا ما اشَّرت إليه حركة مطار بيروت على خط الواصلين، مع أن ظروف البلد والخدمات والأسعار، تجعل تمضية العيد تتم بشق النفس، يُضاف إلى ذلك, أن تفشي كورونا بات يُشكِّل هلعًا حقيقيًا. وكالعادة، يبدأ الأمر بالاستهتار والأستخفاف، ثم يرتفع العدد بشكلٍ مريع، علمًا أن الخطوات الأولى "ولا أسهل من هيك": لقاح، كمامة، تباعد، pcr، هل هذا كثير؟ أليس أفضل من الإضطرار إلى دخول المستشفى؟ هذا إذا بقيت هناك أسرّة! 

كورونا العالم إلى المزيد من الهلع والتشدد، فالأكوادور، على سبيل المثال لا الحصر، باتت أول دولة في العالم تفرض لقاح كوفيد على الأطفال والبالغين على حد سواء، وذلك بعد وصول متحورة أوميكرون الى هذه الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية. وأعلنت وزارة الصحة في بيان أن "التلقيح ضد كوفيد-19 في الإكوادور الزامي". وينطبق على الاشخاص من سن الخامسة فما فوق". 

على مستوى الرحلات الجوية، شركات الطيران العالمية ألغت أكثر من ألفي رحلة حتى الآن اليوم الجمعة، بسبب تأثير كوفيد-19 على السفر لقضاء العطل.

على مستوى المنطقة، مزيد من المؤشرات إلى التقارب السعودي - الايراني، فقد وافقت السعودية على منح تأشيرات دخول لدبلوماسيين إيرانيين معتمدين لدى مقر منظمة التعاون الإسلامي، وفق ما أكد مسؤولون من البلدين، في خطوة تأتي وسط مباحثات بدأت قبل أشهر بين الخصمين الإقليميين سعيا لتحسين العلاقات المقطوعة بينهما.
الإعلان
إقرأ أيضاً