27 كانون الأول 2021 - 13:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 27-12-2021

مقدمة النشرة المسائية 27-12-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة ,انتخابات,مقدمة النشرة المسائية 27-12-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
الانتخابات النيابية وفق مرسوم دعوات الهيئات الناخبة، في 15 أيار 2022 . وزير الداخلية يعتبر ان توقيع المرسوم  يعكس جدية وزارة الداخلية والحكومة اللبنانية لإجراء الانتخابات النيابية على أن تستكمل الإجراءات الآيلة لحصول هذا الاستحقاق بقرارات متتالية، منها فتح مهلة الترشيح بعد نشر المرسوم".

بهذا المعنى، كأن وزير الداخلية يقول: " عملتُ ما عليَّ، كوزير للداخلية، والباقي على الحكومة".
الإعلان

ارتباطًا بالانتخابات النيابية ، فإن النقاش يرتفع لمعرفة ما سيفعل الرئيس سعد الحريري: هل يترشح شخصيًا؟ هل يخرج من معادلة الترشح ويترك الخيار للآخرين في تيار المستقبل ؟ هل يترك اللعبة السياسية كليًا؟ النقاشات مفتوحة داخل التيار، ولا قرار نهائي حتى الساعة. 

أما الحكومة فمشكلتها في عدم عقد الجلسات ، فكيف سيتم الخروج من هذا المأزق الذي تجاوز المئة يوم؟ 
لا أحد يملك الجواب، وربما رئيس الجمهورية يجترح مخرجًا هذا المساء. 

لا وساطات، فالمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، نفى ان يكون يقوم بأي وساطة، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل نفى ان يكون التقى وفيق صفا، وهذا المعطى يؤشِّر إلى أن " ما حدا عم يحكي مع حدا "، فكيف تكون المعالجات؟ على طريقة " الأفلام الصامتة "؟ 

في شأن المواجهة بين حزب الله وبعض دول الخليج على خلفية حرب اليمن، رد حزب الله بعنف على الاتهامات التي وُجِّهت ضده فقال في بيان له : "إن ما ورد في المؤتمر الصحافي للناطق باسم القوات السعودية حول ما أسماه أدلة على دور حزب الله في اليمن هي أمور تافهة وسخيفة لا تستحق التعليق والرد عليها". 

اللافت أن حزب الله ردَّ ، في وقتٍ لم يصدر اي تعليق عن لبنان الرسمي. 
الإعلان
إقرأ أيضاً