31 كانون الأول 2021 - 13:46
Back

مقدمة النشرة المسائية 31-12-2021

مقدمة النشرة المسائية 31-12-2021 Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 31-12-2021
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
يودِّع لبنان والعالم سنة راحلة، ليستقبل سنة جديدة ... السنة الراحلة كانت مليئة بالمصائب والمآسي الصحية والاقتصادية ... جائحة كورونا مازالت تجوب الكرة الارضية وتحصد الإصابات والوفيات. 
والعلماء والمختبرات  وشركات الأدوية في سباق مع الفيروس ومتحوراته . إنها لعبة الوباء واللقاح والعلاج منذ سنتين : الوباء يتحوَّر، واللقاح يتكاثر والعلاج يتقدَّم ... الهلع الذي كان مسيطِرًا انحسر نسبيًا بفضل اللقاحات، من دون ان يعني ذلك ان كورونا يستسلِم .
الإعلان

في وداع السنة الراحلة، يتهيَّب لبنان الدخول في السنة الجديدة بسبب ما فيها من تحديات وأثقال تشكِّل تركة ثقيلة : الغموض سيد الموقف، كل شيء في حال تقهقر، ولا لزوم لأعادة تعدادها وقد كانت، ولا تزال، مادة  إخبارية يومية على مدى أيام السنة. 

السنة الجديدة :
فيها، مبدئيًا، استحقاقان انتخابيان :
نيابي في ايار ورئاسي في تشرين الأول .
فيها القرار الظني في قضية انفجار المرفأ، بعد عام من الكباش بين المحقق العدلي طارق البيطار، والذين هُم في دائرة الطلب الى التحقيق، وبينما كان منظرًا ان تبت محكمة التمييز في أحدث الدعاوى لكف يد البيطار، تولى كورونا ذلك، حيث ان البيطار أصيب بكورونا هو وافراد عائلته، وهو يخضع للعزل إلى حين التعافي ، ومحكمة التمييز التي تبت بالدعوى ستنتظر تعافيه لتُبلغه بقرارها .

وفي السنة الجديدة الملف المالي بين وضع الخزينة ووضع المصارف ووضع المودعين والتدقيق الجنائي في مصرف لبنان .
وفي السنة الجديدة وضع حكومي مربَك حيث لا جلسات لمجلس الوزراء، بعدما سقطت كل محاولات المعالجة . 
على رغم ما ستلقاه السنة الجديدة من أثقال، لا يسعنا سوى القول : نتمنى سنة جديدة للجميع ملؤها الصحة والعافية والخلاص لوطننا . 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً