25 نيسان 2022 - 12:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 25-04-2022

مقدمة النشرة المسائية 25-04-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 25-04-2022
episodes
مقدمة النشرة المسائية 25-04-2022
Lebanon News
فاجعة وفضيحة في قارب الموت: الفاجعة هي الضحايا من متوفين ومفقودين، والفضيحة هي في تكشف العدد الهائل من الركاب والذي بلغ 85 راكبًا فيما المركب لا يتسع سوى لعشرة أشخاص، وفي حمولة الأطنان الثلاثة من المازوت ليستطيع الوصول إلى قبرص. 
هذه الفاجعة والفضيحة تفتح ملف التهريب على كل مستوياته: من يحمي؟ من يسهِّل؟ من يستفيد؟ فحين يكون البحر مشرعًا والحدود البرية مشرّعة، فعن أي ضبط يجري الحديث؟ 
الإعلان
طرابلس تشيع ضحاياها والتفتيش مستمر عن المفقودين، والجيش يواصل تحقيقاته، وغدًا جلسة إستثنائية لمجلس الوزراء للبحث في فاجعة طرابلس. 
وفيما لبنان منشغل بقارب الموت، جاء التوتر من الجنوب إثر إطلاق قذيفة صاروخية ردت عليها إسرائيل .
الحدث غدًا إقتصادي يتعلق بمساعدة لبنان عبر السعودية وفرنسا، توقيع سعودي فرنسي لتقديم مساعدات عبر صندوق التنمية السعودي ومركز الملك سلمان للإغاثة، وفرنسيًا عبر مركز الأزمات والدعم الفرنسي للمساعدات الإنسانية، ووكالة التنمية الفرنسية للمساعدات التنموية.
السفير السعودي أقام غروب اليوم مأدبة إفطار على شرف رؤساء الطرائف الروحية.
في التقارب السعودي الفرنسي، أكدت إيران اليوم أن جولة الحوار التي عقدت الأسبوع الماضي مع السعودية كانت "جدية وإيجابية"، وفق المتحدث بإسم وزارة خارجيتها الذي أشار إلى أن رفع مستوى المباحثات قد يؤدي إلى تحقيق تقدم بشكل أسرع.
في الإنتخابات الفرنسية، وبعد فوز الرئيس ماكرون لولاية جديدة، العين على الحكومة الجديدة وعلى الإنتخابات التشريعية في حزيران المقبل.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً