26 نيسان 2022 - 12:47
Back

مقدمة النشرة المسائية 26-04-2022

مقدمة النشرة المسائية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, LBCI,النشرة المسائية,مقدمة النشرة المسائية
episodes
Lebanon News
الدليل الأكبر على أن البلاد دخلت في مدار الانتخابات، هو عدم اكتمال النصاب للبحث في الكابيتال كونترول، وكيف يتم البحث فيه وهو مشروع غير شعبي والدنيا انتخابات ومعظم النواب مرشحون. 

السؤال الأساسي هنا: ماذا بعد تطيير الكابيتال كونترول؟ وهل ستُرحَّل كل المشاريع التي طالب بها صندوق النقد الدولي إلى ما بعد الانتخابات؟ وماذا سيكون عليه موقف الصندوق حيال هذا التأخير؟ 
الإعلان

أما مجلس الوزراء فشأنٌ آخر حيث التأم استثنائيًا لبحث مضاعفات قارب الموت: تحقيق ومساعدات واستعانة لانتشال القارب.

قائد الجيش الذي حضر الجلسة، وفي معلومات خاصة بالـLBCI، قال في مداخلته أن الذي تم توقيفه هو أحد المهربين وكان أوقف في تشرين الثاني الفائت ثم أطلِق. العماد عون شدد على ضرورة المحافظة على معنويات العسكريين خصوصًا ان هذا العامل هو من أهم العوامل ومن أهم الأسلحة، وانتقد ضمنًا السياسيين والمسؤولين الذين استغلوا الحادثة لأغراض سياسية وانتخابية.

في ملف المساعدات، مبادرات مثلثة الأَضلاع: الأولى سعودية فرنسية، وهي عبارة عن إثنين وسبعين مليون دولار، وهي التي سيتم التوقيع عليها هذا المساء.

الثانية أميركية وتتضمن مساعدات نقدية للمؤسسات العسكرية، لكن هذه المساعدات مشروطة بموافقة الكونغرس الأميركي.

والثالثة يتولاها ويتبناها مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية. 

في محصِّلة هذه المبادرات الثلاث، جهد فرنسي أميركي خليجي، على رأسه السعودية، مشترك، لا يمر بالسلطات الرسمية اللبنانية التي لم تعد تحظى بأي ثقة من المجتمع الدولي، لا عربيًا ولا أوروبيًا ولا أميركيًا.

واضح من هذه الباقة من المساعدات ان هناك قرارًا أميركيًا فرنسيًا خليجيًا بعدم ترك لبنان ينهار اقتصاديًا ومعيشيًا، وهذا القرار معطوفٌ عليه قرار بأن المساعدات لن تمر عبر السلطات الرسمية.  
 
الإعلان
إقرأ أيضاً