28 نيسان 2022 - 12:45
Back

مقدمة النشرة المسائية 28-04-2022

مقدمة النشرة المسائية 28-04-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار المسائية 28-04-2022,مقدمة النشرة,مقدمة النشرة المسائية 28-04-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
لم يكتمل نصاب جلسة مجلس النواب  لطرح الثقة بوزير الخارجية عبدالله بو حبيب على خلفية مراكز اقتراع المغتربين، لكن ما بعد عدم اكتمال النصاب، اندلعت حرب كلامية بين رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ونائب رئيس الهيئة التنفيذية في القوات جورج عدوان، باسيل وصف القوات بالغباء فيما رد عليه عدوان واصفًا اياه بأنه وزير الخارجية بالأصالة مذكِّرًا إياه برسالة مطران لوس انجلس في موضوع اقتراع المغتربين، وان هذا المطلب ليس مطلب القوات فقط .
الإعلان
 
 
موضوع الانتخابات، لم يكن الملف الوحيد المطروح اليوم : الملفات المطروحة المتمادية، من مالية وصحية وتربوية وغيرها، ستدخل في مدار عطلة نهاية الأسبوع وعطلة عيد العمل وعطلة عيد الفطر المبارك، ولا عودة الى السياسة الا الخميس المقبل، موعد جلسة مجلس الوزراء .
 
 
والاسبوع المقبل سيكون الأخير ما قبل الدخول في مدار  الانتخابات النيابية حتى الخامس عشر من الشهر المقبل ، ومن اليوم وحتى ذلك التاريخ  ستكون كل الملفات في وضع " التعليق " ولاسيما منها الملفات المطروحة على مجلس النواب، وتحديدًا خطة التعافي المالي والكابيتال كونترول . 
 
 
والسؤال الذي يطرح نفسه هو : اذا كانت كل الملفات مطروحة بصفة المعجَّل، فكيف ستكون بصفة المؤجّل حتى ما بعد الخامس عشر من أيار ؟ وكيف ستتولاها حكومة تصريف أعمال في حال تأخر تشكيل الحكومة ؟ وإذا كانت الملفات المطروحة لم تستطع معالجتها حكومة كاملة الأوصاف، فكيف ستستطيع معالجتها حكومة تصريف أعمال ؟
البداية من جلسة اللانصاب..
الإعلان
إقرأ أيضاً