03 أيار 2022 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 3-5-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
اقتراع المغتربين جاري التحضير له على قدمٍ وساق، وعلى رغم الصعوبات، فإن التقارير الواردة من بلدان الإغتراب تؤشِّر إلى حماسة للمشاركة، وهذا ما ستظهر نسبته الأحد المقبل مع انتهاء العملية الانتخابية التي من بعدها ينتقل الحدث إلى لبنان المقيم حيث التحضيرات تتصاعد أكثر فأكثر خصوصًا أن المسافة للوصول إلى الأحد 15 أيار باتت بالأيام وتحديدًا ثلاثة عشر يومًا.
الإعلان

في هذه الأثناء تستمر الحروب الكلامية وتبادل الاتهامات بين التيارات والأحزاب، على هامش إعلان اللوائح. 

وفي عيِّنة من تبادل الاتهامات، رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، اتهَّم الآخرين بأنهم يدفعوا رشاوى انتخابية، فيما التيار الوطني الحر لا يدفع. 

باسيل، تطرق إلى الودائع ففجَّر قنبلةُ، قائلًا: الأموال، قسم لا بأس منها "راح". 

في المقابل، يعلن النائب مروان حمادة: نلتقي قبل أيام من الاستحقاق وهو لا يتعلق بمقعد بالزائد او بالناقص "وما رح نعطيهن مقعد" بل نحن مدعوون لدحر الانقلاب الزاحف على لبنان والذي بلغ حدود الجبل والمختارة". 

بعيدا من الملف اللبناني، تطور اقليمي بالغ الاهمية في موضوع النازحين السوريين... الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن أن تركيا، التي تستضيف أكثر من 3,6 مليون لاجئ سوري على أراضيها، "تستعد لعودة مليون" منهم على أساس طوعي. وقال أردوغان في رسالة مصورة بُثَّت أمام مئات السوريين خلال حفل تسليم مفاتيح تعود لآلاف المنازل المخصصة للاجئين العائدين إلى شمال غرب سوريا "كانت المنازل الاسمنتية خطوة. نحن الآن نعد مشروعاً جديداً سيسمح بعودة طوعية لمليون من الإخوة والأخوات السوريين في بلادنا"، بمساعدة المنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية. 
الإعلان
إقرأ أيضاً