12 أيار 2022 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 12-05-2022

إليكم مقدمة النشرة المسائية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,إليكم مقدمة النشرة المسائية...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
المرحلة المقبلة تبدو أشدّ قسوة ومرارة علينا جميعًا إذا لم نباشر مسيرة الإصلاح والمخاطر تفرض على كل لبنانيّ أن يساهم في تغيير الوضع نحو بناء دولة قوية 

إنتهت المرحلة الثالثة ، ما قبل الأخيرة ، من الانتخابات النيابية ، وإلى الأحد المقبل موعدِ المنازلة الكبرى . 

الجميع انجزوا التحضيرات لليوم الذي ستُرسم نتائجه ملامح المرحلة المقبلة حكوميًا ورئاسيًا. 
الإعلان

وفي ظل الانحسار النسبي للحركة برزت اليوم جملة من المؤشرات, ابرزها زيارة سفراء المملكة العربية السعودية والكويت وقطر, دارَ الفتوى . 
السفراء تمنوا أن تنجَز الانتخابات النيابية المقبلة بكل شفافية لتعكس تطلعاتِ وآمال اللبنانيين، لافتين الى أن السلبية تجاه الانتخابات النيابية لا تبني وطناً, وتفسح في المجال أمام الآخرين لملء الفراغ وتحديد هوية لبنان وشعبه العربي، ورأوا ان رسالة السفراء للبنانيين هي توجيهيه بتغليب مصلحتهم الوطنية على أي مصلحة أخرى, وأن المشاركة في الانتخابات للوصول الى سدة البرلمان, ينبغي أن تكون لمن يحافظ على لبنان وسيادته وحريته وعروبته ووحدة أراضيه.
في السياق ذاته، التطور البارز اليوم تمثَّل في " نجاح مساعي الديبلوماسية السعودية في حشد المواقف الخليجية باتجاه وحدة الصف الوطني واستنهاض الأصوات الصامتة في الاستحقاق الدستوري في لبنان" .

بعيدًا من ملف الانتخابات ، وفي تطور قضائي في الكويت له علاقة بحزب الله : النيابة العامة هناك أحالت المتهمين في قضية خلية تمويل حزب الله إلى محكمة الجنايات, وطالبت بتطبيق القانون عليهم. لائحة الاتهام تشمل  11 مواطنا كويتيًا و7 وافدين يعملون في محال الصيرفة التي قامت بالتحويلات. 

قضائيًا في لبنان، قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور قرر تخلية رجا سلامة, الموقوفِ منذ قرابة الشهرين, وذلك لقاء كفالة مالية قدرها 100 مليار ليرة لبنانية.
سلامة غادر مكان توقيفه بعد تسديد قيمة الكفالة... 

معيشيًا ، وفي لغة الإحصاء ، إدارة الإحصاء المركزية في لبنان ومنظمةُ العمل الدولية، كشفتا أن ما يقارب ثلث القوى العاملة الناشطة في لبنان، كانت عاطلة عن العمل منذ مطلع السنة، مشيرة الى أن نسبة البطالة في صفوف النساء أعلى مما هي عليه لدى الرجال.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً