26 أيار 2022 - 13:03
Back

مقدمة النشرة المسائية 26-05-2022

مقدمة النشرة المسائية 26-05-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 26-05-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
كل الأخبار المهمة لم تعد خبرًا بل أصبحت "يوميات مكررة"...
إرتفاع الدولار ليس خبرًا... إنقطاع الدواء ليس خبرًا... إنقطاع الطحين ليس خبرًا... إرتفاع أسعار المحروقات ليس خبرًا... ذوبان قيمة الرواتب بالليرة ليس خبرًا... إنقطاع الكهرباء ليس خبرًا... الخبر الوحيد أن هناك من ما زال يصدق أن الدولة لم تتحلل.
الإعلان
سرد الإنهيارات بالمفرق لم يعد يجدي... لماذا لا يتم جمعها في جملة قصيرة واحدة وهي "كل شيء انهار". فلماذا التعداد كل يوم، هل لجلد الذات وتعذيب المواطن. 
السلطة لم تكذّب هذه المرة، قالت للناس قبل الإنتخابات:
كل الزيادات بعد الإنتخابات لئلا تتأثر الصناديق. قالت لهم بصراحة وجرأة ووقاحة: تنبهوا... شفط جيوبكم آتٍ... وهذا فعلًا ما بدأ يتحقق في كل القطاعات الذين يقولون: إذا لم نرفع الأسعار لا نستطيع الإستمرار، والمواطن يقول: إذا ارتفعت الأسعار لا نستطيع الإستمرار والصمود... إنها الدوامة والحلقة المفرغة.
هل من علاج؟ ربما بداية علاج بإعادة إنتاج مطابخ السلطتين التشريعية والتنفيذية للإتفاق مع صندوق النقد الدولي الذي خارجه لا سنت من الخارج. 
الخطوة الأولى الثلاثاء المقبل مع دعوة رئيس السن في مجلس النواب الرئيس نبيه بري إلى جلسة لإنتخاب رئيس المجلس ونائبه وهيئة المكتب في ساحة النجمة. فهل نضجت عملية إنتخاب الرئيس ونائبه وهيئة المكتب.
الخطوة الثانية بالإستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس جديد للحكومة، فهل ستتم بالسرعة التي تمت بها الدعوة إلى انتخاب رئيس للمجلس؟ ماذا عن تشكيل الحكومة؟ هل يتكرر سيناريو 2018، بعد الإنتخابات النيابية، بتأخير تشكيل الحكومة سبعة أشهر؟ في حال التعثر والإبقاء على حكومة تصريف الأعمال، أي عمق يكون عليه الإنهيار؟
قضائيًا، التطور اليوم تمثل في تحويل القاضية غادة عون إلى المجلس التأديبي لمخالفتها موجب التحفظ.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً