05 حزيران 2022 - 13:09
Back

مقدمة النشرة المسائية 05-06-2022

مقدمة النشرة المسائية 05-06-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار غازي زعيتر,الجيش, مقدمة النشرة المسائية 05-06-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
الحدث اليوم اسمه السفينة Energean Power التي ستباشر  شفط النفط والغاز من حقل" كاريش"، الذي أعلن لبنان رسميا أنه حقل متنازع عليه وذلك بموجب رسالته الى الأمم المتحدة، التي أُرسلت بناء على توجيهات الحكومة اللبنانية بتاريخ ٢٠٢٢/١/٢٨.
إذًا ، الإشكالية أن لبنان لم يثبِّت حقه بل تحدث عن "حقل متنازع عليه"، فكيف سيتحرك لبنان ؟ 
الإعلان

في المتابعة، أن رئيس الجمهورية بحث مع الرئيس ميقاتي في دخول سفينة "انرجان باور" المنطقة البحرية المتنازع عليها مع "إسرائيل"، وطلب من قيادة الجيش تزويدَه بالمعطيات الدقيقة والرسمية ليبنى على الشيء مقتضاه.

في الموازاة ، حزب الله سقفُه أعلى ويلمِّح إلى مواجهة، رئيسُ كتلة الوفاء للمقاومة يقول: "تعالوا نتفق على شركة نختارُها نحن بمحض إرادتنا، ونطلبُ إليها أن تنقّبَ عن الغاز في مياهنا الإقليمية في الوقت الذي نريده وفي الفترة التي نريدها، ومَن يخاف من أن يقترب العدو الإسرائيلي تجاه هذه الشركة، فنحن نتكفّل برد فعله. 
حزب الله حين يتحدث عن أنه " يتكفَّل برد فعل العدو الاسرائيلي "، يعني أنه قرر المواجهة ، فهل تقع هذه المواجهة إذا ما بدأ التنقيب؟ 

قيادة الجيش التي طلب منها رئيس الجمهورية تزويده بالمعطيات الدقيقة، منهمكة في مكان آخر في مواجهة عصابات المخدرات، لكن الفضيحة التي تستدعي تحركًا من مجلس النواب، ان النائب غازي زعيتر يعرقل حملة الجيش: لقد فرَّ عدد من المطلوبين من منطقة الكَيال اثناء تنفيذ الجيش لعملية الدهم في المنطقة نتيجة إصرار النائب غازي زعيتر على دخول منزله الكائن في الكَيال ما إضطر الجيش لوقف تنفيذ المداهمة جزئيا ً منعا ً لسقوط مدنيين ضحايا.
المصادر الأمنية التي كشفت هذه المعطيات ، كشفت أيضًا أنّ النائب زعيتر أوعز لسيدات وأطفال بلدة جِبعا باغلاق الطرق منعا ً لتقدم عملية ملاحقة المطلوبين في البلدة . المعروف ان المطلوب الأخطر ابو سلة ، هو من عائلة زعيتر أي من عائلة النائب غازي زعيتر الذي بأدائه كأنه يحمي أبو سلة ، وأكثر من ذلك عرقَل مهمة الجيش في توقيفه ، وكان على وشك توقيفه .  

هذا أول تحدٍّ لمجلس النواب الجديد الذي يُفترض فيه مساءلة النائب زعيتر ، وهو بالمناسبة من الكتلة النيابية للرئيس نبيه بري الذي فوَّزَهُ خمسةُ وستون نائبًا برئاسة سابعة لمجلس النواب . هؤلاء الخمسة وستون نائبًا هل بإمكانهم ، بالنظام ، سؤال رئيس المجلس : كيف يحمي احدُ نواب كتلته رأسَ عصابة ؟ 

الثلاثاء لناظره قريب ، فهل يفعلُها نائبٌ أو أكثر ويجرؤ على طرح السؤال؟ 

لأنعاش ذاكرة مجلس النواب الجديد ، نائبًا نائبًا ، وحكومة تصريف الأعمال ، وزيرًا وزيرًا ، النائب غازي زعيتر كان وزيرا للدفاع . 

في المعلومات، أن الجيش مصرٌ على إكمال مهمته حتى توقيف أبو سلة أيًا تكن العراقيل والحمايات واستغلال الحصانات .  
 
الإعلان
إقرأ أيضاً