22 تموز 2022 - 12:44
Back

مقدمة النشرة المسائية 22-07-2022

مقدمة النشرة المسائية 22-07-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار النشرة المسائية 22-07-2022,مقدمة,مقدمة النشرة المسائية 22-07-2022
episodes
مقدمة النشرة المسائية 22-07-2022
Lebanon News
قضية المطران الحاج استقرت اليوم عند المنصة السياسية التالية :
المطران الحاح بدل أن يكون واقفًا في المحكمة العسكرية، كان جالسًا في قصر بعبدا ، كاشفًا لرئيس الجمهورية ماذا حصل معه، وغادر من دون الإدلاء بأي تصريح .
في المقابل، حرارة لقاءات في الديمان، ابرزها للسفير السعودي في لبنان وليد البخاري الذي غادر من دون الإدلاء بأي تصريح . 
الإعلان
وشهد المقر الصيفي للبطريركية سلسلة لقاءات عبرت عن استنكارها لما حصل مع المطران الحاج، وكان هناك شبه إجماع على أن هناك ملفًا جرى تركيبه، وهناك مَن خطط وصولًا إلى القاضي فادي عقيقي الذي طالب بيان البطريركية بتنحيته. 
المعلومات تتحدث عن تطور شعبي ووطني في الديمان بعد غد الأحد : وفود شعبية للتعاطف مع بكركي، وموقف عالي السقف للبطريرك الماروني، لأن قضية بحجم الذي جرى مع المطران الحاج لا يمكن ان تمر هكذا، وفق مصادر كنسية.  
بعيدًا من هذا الملف ، البلاد تدخل في نفق الإضرابات، حتى باتت بحاجة إلى منصَّة لتتبع عددها والمرافق التي تطاولها . 
أحدث مرفق انضم اليوم إلى الإضراب هو الوحدات الادارية في وزارة التربية والتعليم العالي،  المديرية العامة للتربية، المديرية العامة للتعليم المهني والمديرية العامة للتعليم العالي ، وعدم الحضور إلى المكاتب اعتبارًا من الأثنين المقبل . 
هكذا يكتمل مشهد الإضراب في كل القطاعات .  
في ملف الطحين والخبز، وكما سيرِد في تقرير في سياق النشرة، عصابات منظمة : من مديريات في وزارة الإقتصاد، معروفين بالأسماء ، إلى مطاحن وأفران، معروفين بالأسماء : تواطؤ بين موظفين في المديرية العامة للحبوب وتجار وموزعين في تسليم كميات زائدة للأفران بطريقة استنسابية  وغير عادلة وغير مبررة وبأن أفرانا محظية دفعت عبر سماسرة رشاوى للحصول على كميات أكبر من حاجتها باعتها لأفران صغيرة . أما التجار وأصحاب أفران فتواطأوا في استخدام جزء فقط من حصص الطحين للخبز العربي فيما الكميات الباقية وضعت في المستودعات وبيعت في اسواق السوداء أو هربت الى سوريا. كما ان أفرانا استخدمت الطحين المدعوم للخبز للحلويات لتحقيق أرباح أكبر بكثير من بيع ربطة خبز.
أما كيفية المعالجة فعبر اللجان التي هي مقبرة المشاريع والإنجازات .
لكن البداية مختلفة كليًا، قليلون يعرفون أن عمر مشاركة لبنان في انتخابات  ملكات الجمال، هو من عمر لبنان الكبير الذي أعلنته فرنسا، وكذلك فرنسا التي كانت منتدَبة على لبنان ، اصطحبت ملكة جمال لبنان ليلى الزغبي عام 1929إلى البرازيل للمشاركة في مسابقة الجمال العالمية . 
والبداية من الجمال .  

الإعلان
إقرأ أيضاً