23 تموز 2022 - 12:49
Back

مقدمة النشرة المسائية 23-07-2022

مقدمة النشرة المسائية 23-07-2022 Lebanon, news ,lbci ,أخبار البطريرك الراعي, الاردن ,لبنان, مقدمة النشرة المسائية 23-07-2022
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أهلًا بطلَّةِ الأبطال ... في ثوانٍ معدودات عبأتم الشعب اللبناني روحَ العنفوان والفرح، وأثبتم انه شعبٌ لا يموت، ويخلق من الضعف قوة ومن الهزيمة انتصار ...

أهلًا بطلَّةِ الأبطال ، سمّرتم اللبنانيين أمام الشاشة لينفجروا بصوتٍ واحد : أنتم الأمل ، شبابُ لبنان هم الأمل ، لا السياسة ُ بمفهومها اللبناني التقليدي ألهَتكُم عن المثابرة لرفعِ إسمِ وطنكم عاليًا ، وتقولون للعالم أجمع : هذا هو لبنان الحقيقي : لبنانُ الرياضة، والروحُ الرياضية، الذي يتحدى ويفوز على دولٍ عظمى : الصين، الهند، وإن شاءَ الله أوستراليا غدًا ، ليعود إلى لبنان ويُهديَ الكأس إلى هذا الشعب الذي فقد كل شيء سوى الأمل الذي يَسري في عروق اللبنانين ...
الإعلان

أيها الأبطال ، شكرًا لكم على ما حققتموه حتى الآن ، لنا جميعًا ، والشكر الكبير غدًا عندما تجترحون نصرَ البطولة إن شاء الله... . 

بالعودة إلى السياسة ، هل وقعت المواجهة بين بكركي وحارة حريك ، وكباشُ الناقورة أحد تجلياتها؟ 
البطريرك الراعي ، عشية العظة المنتظرة، يعلِن : أنّ ما قام به المطران الحاج هو عمل إنسانيّ، مضيفاً: "هناك لبنانيّون موجودون في الأراضي المقدسة ولهم دور وحضور ورسالة، بمعزل عن السياسة الإسرائيلية اليهودية". ويختم : "قالوا إننا عملاء لكننا لن نتخلى عن قلبنا، ونرفض القلب الحجر".

رد حزب الله جاء على لسان النائب محمد رعد بإعلانه أن التعامل مع العدو خيانة وطنية وجريمة، والمتعاملَ لا يمثّل طائفة، ولكن ما بالنا إذا عوقب مرتكب بالعِمالة فيصبحُ ممثِّلاً لكل الطائفة، وتنهض كل الطائفة من أجل أن تدافع عنه؟

رأس الكنيسة المارونية على موقفه . حزب الله على موقفه. هذا هو حجم المشكلة ، وأي محاولةِ تخفيف منها هو قراءة غير صحيحة للتطورات . 

في الملفات الحياتية والمعيشية، قنبلة تربوية موقوتة قد تنفجر في الجلسة العامة لمجلس النواب الاسبوع المقبل. القنبلة عبارة عن اقتراح القانون الرامي إلى تجميد العمل بالمادة الثانية من قانون تنظيم الموازنة المدرسية، ووضع ِأصول تحديد الأقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية . هذه المادة تتناول شروط تحديد الموازنة المدرسية التي يجب أن يكون  ٦٥في المئة  منها مخصصا للرواتب والأجور وملحقاتِها، و٣٥ في المئة للمصاريف التشغيلية الأخرى. في حال تجميد هذه المادة فهذا يعني إطلاقَ العَنان للمدارس لتضع الأقساطَ من دون سقوف . 
الإعلان
إقرأ أيضاً