26 تموز 2022 - 12:45
Back

مقدمة النشرة المسائية 26-7-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, النشرة المسائية,مقدمة,ماذا جاء في مقدمة النشرة المسائية؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
فوضى عارمة في مجلس النواب... صراخ ٌ وتنمُّر، ما جعل هذه الأجواء تطغى على التشريع... واللافت أن مجلس النواب الذي يُفترض أن يكون مستوعِبًا لصراعات الشارع، بات مقرًا للصراعات في ما بين النواب، ومسرحًا للتنمر حيث النائبة زرازير صارت على ألسنة بعض نواب التنمية والتحرير، النائبة صراصير.
 
لكنَّ المشاكلَ الحقيقية خارج المجلس... فعلى بعدِ مئات الأمتار من ساحة النجمة، تفجيرُ المرفأ يستعد للذكرى الثانية للجريمة، إذ يُطل الرابع من آب هذه المرة وأهالي الضحايا بُحَّت أصواتُهم وكادوا أن يفقدوا الأمل في الوصول إلى الحقيقة في ظل تحقيق معطّل ومحقق عدلي مكبل اليدين. 
الإعلان

ليست يدا المحقق طارق البيطار مشلولتين فقط، هناك شللٌ في الإدارة العامة للاسبوع السابع على التوالي، ولم تنفع كل محاولات السلطة التنفيذية في ثني الموظفين عن العودة عن قرار الإضراب.

أزمة أخرى مفتوحة على مصراعيها هي أزمةُ الطحين والخبز في ظل فوضى عارمة وعجز من وزير الإقتصاد الذي اعترف بأن العصابة موجودةٌ في وزارة الإقتصاد ولم يُحرك ساكنًا تجاه مديريات معنية بالقمح والطحين وتستنسب في توزيع البونات على أفرانٍ محظية، وهذا كلُه لم يدفع إلى تحريك أي نيابة عامة، مع أن المديريات في وزارة الأقتصاد معروفة والعصابات معروفة. 

كما أن هناك أزمة مفتوحة في قطاع مولدات الكهرباء، فمع استفحال الأزمة أصبح أصحابُ المولدات وجها لوجه مع المستهلكين، وزاد الوضع تعقيدا مع الإشكالات التي تقع مع النازحين السوريين في أكثر من منطقة. 

دوليًا، الأنظار على جولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على اليونان وفرنسا، والتركيز على ما ستتضمنه المحطة الفرنسية التي تأتي بعد أسبوع على زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد لفرنسا.

نحن على أبواب الذكرى الأليمة لتفجير مرفأ بيروت لكن، رغم ألم الجريمة والفاجعة، إلا أننا سنبقى مصرِّين على الإيجابية وعلى العزم وعدم الإحباط، هذا العزم الذي لا بد أن يُوصِل إلى كشف الحقيقة، مهما طال الزمنُ والمعوقات. 
الإعلان
إقرأ أيضاً