29 تموز 2022 - 12:48
Back

مقدمة النشرة المسائية 29-07-2022

ماذا جاء في مقدمة النشرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار نشرة الاخبار, النشرة المسائية ,مقدمة النشرة ,ماذا جاء في مقدمة النشرة؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
إضراب القطاع العام هل أعلِن بالجملة ليفرط بالمفرق؟ 

حتى الآن فُكَّ نسبيًا في وزارة المال ، وفُكَّ في الوكالة الوطنية للإعلام ، ويُقال إن بعض الدوائر فُكَّ فيها الإضرابْ غب الطلب ، فهل هناك دوائرْ بسمنة ودوائر بزيت ؟ 
اعتبارًا من الأثنين ستكون هناك مراجعة ٌ للأضراب ككل, فهناك قطاعات يُعتبر الإقفال فيها بمثابة كارثة . في هذا المجال هناك حركة في وزارة التربية بحثًا عن كيفية إعطاء الشهادات للذين يحتاجونها لأرسالها إلى الجامعات في الخارج ، كذلك فإن إقفال وزارة الخارجية يحول دون المصادقة على هذه الشهادات. 
الإعلان
إنها المعاناة التي يدفع ثمنها المواطن في الكباش القائم بين الحكومة والإدارة العامة. 

الكباش الثاني معيشي بامتياز: التقت عصابات وزارة الإقتصاد بعصابات المطاحن وعصابات الأفران ، فكانت النتيجة أقسى انواع الإذلال, حيث المواطن كانه يتسوّل ربطة الخبز فيما زعماء العصابات يتفرجون على ضحاياهم عبر الشاشات. 

يبقى أن الاسبوع المقبل سيكون اسبوع 4 آب بامتياز, حيث الحقيقة مازالت ضائعة في الذكرى الثانية على تفجير المرفأ, وحيث يُخشى عليها أن تدفَن ثانية تحت الأهراءات.

دوليا ، البيان الختامي لمحاثات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وولي العهد السعودي محمد بن سلمان, أكد دعم البلدين سيادة لبنان وأمنه واستقراره، وأهمية تنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة، وأعربا عن ارتياحهما لعمل الصندوق السعودي - الفرنسي لدعم العمل الإنساني والإغاثي في لبنان بأعلى معايير الشفافية.  
الطرفان أسفا إزاء البطء في تنفيذ الإصلاحات والتقدم مع صندوق النقد الدولي، وشددا على سيادة  لبنان واستقلاله وامنه.

دوليًا أيضَا، رسالة من الرئيس الاميركي جو بايدن الى الكونغرس، نبّه فيها إلى أن إرسال إيران أسلحةُ لحزب الله  ينم عن أفعال  تقوضُ السيادةَ اللبنانية، وتساهمُ في زعزعةِ الاستقرار ِالسياسي والاقتصادي في الشرق الأوسط. 

بالعودة إلى لبنان ، كفرشوبا هذا المساء لم تٌعطِ أحداً فرحتها, مع استقبالها إبنتها ملكة جمال لبنان. ربما كفرشوبا لم يفرح ابناؤها ولم يصفقوا ولم ينزلوا إلى ساحاتها منذ أكثر من نصف قرن ، وها هي ملكتهم ، ملكة ُ جمال لبنان، تؤكد ان الفرح والجمال بإمكانهما أن يعما كل لبنان من أقصاه إلى أقصاه . 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً